هل يجب ممارسة الكارديو قبل أو بعد تمارين القوّة؟

منذ ٢ يوم

في أية حالة يجب ممارسة تمارين الكارديو قبل تمارين القوّة؟
إن كنتِ تريدين خسارة الدهون في الجسم بشكل أسرع، ابدئي بتمارين الكارديو أولاً. هذه الخطوة تعزز الدورة الدموية وتزيد نسبة حرق الدهون حول العضلات. إضافةً إلى ذلك، هي تساعد على التخلّص من المياه المحتبسة بفضل التعرّق الزائد. لذلك، في حال كنتِ تريدين فقط المحافظة على اللياقة البدنية والحصول على جسم نحيف، قومي بالمشي أو الركض في البداية. كذلك، ممارسة الكارديو قبل رفع الأثقال، تساعد على زيادة القدرة على التحمّل. من هنا، إن كنتِ تهيّئين جسمكِ لزيادة ساعات المشي يوماً بعد يوم، قومي بالكارديو قبل أي شيء. هذا ما تفعله الرياضيات اللواتي يشاركن في السباقات الطويلة.

في أية حالة يجب ممارسة تمارين الكارديو بعد تمارين القوّة؟
إن كنتِ ترغبين ليس فقط بحرق الدهون، بل أيضاً تقوية العضلات وزيادة وزنها، إذاً عليكِ البدء بتمارين رفع الأثقال قبل الكارديو. هذه الخطوّة، لن تخوّلكِ ممارسة تمارين الكارديو لوقت طويل كونكِ ستنتفذين كل طاقتكِ، بل إنها ستساعدكِ على الحصول على جسم رشيق وعضلات قويّة. السبب هو أن القيام بحركات رفع الأثقال أولاً، يزيد نسبة حرق الكربوهيدرات والسكر حوالي العضلات. هذا النظام في ممارسة التمارين الرياضية يتبعه كل من يعمل على كمال الأجسام. إن كان هذا هدفكِ، قومي بتمارين القوّة من ثم مارسي الكارديو لمدّة 20 دقيقة.

الجدير ذكره أن عند ممارسة تمارين الكارديو قبل رفع الأثقال، سترين تحسّن من ناحية خسارة الوزن بشكل أسرع. أما في الحالة المعاكسة، قد تتقلّص نسبة الدهون في جسمكِ شيئاً فشيء، لكنكِ حتماً ستحصلين على منحنيات جذابة بفضل العضلات القويّة. الأمر يتطلّب القليل من الصبر والتروي ومعرفة ما تبغينه من ممارسة الرياضة.

Bawabaa Health

أخبار ذات صلة