فوائد القفز على الحبل للبشرة

منذ ٨ أيام

يحسّن النط على الحبل من صحة البشرة وجمالها
التعرق الناتج عن تمارين نط الحبل مفيد لبشرتك، فالعرق يساعد في الحفاظ على ترطيب الجلد، كما يعمل كحاجز لمنع الغبار والتلوث ونمو الميكروبات على الجلد. نتيجة لذلك، يزداد جمال البشرة وإشراقها.

يساعد النط على الحبل في خسارة الوزن
يعد نط الحبل وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة، وبالتالي يساعدك للوصول إلى الوزن المثالي. في بعض الدراسات، وجد العلماء أن تمارين القفز على الحبل تساعد على تحسين مؤشر كتلة الجسم بوجه عام أكثر من تمارين الدراجة الثابتة. في البداية لا تضغطي على نفسك كثيراً، مارسي تمارين نط الحبل لمدة 3-5 دقائق يومياً حتى يعتاد جسمك على ذلك، وبالتدريج أطيلي مدة التمرين وزيدي من قوته حتى تحصلي على النتائج التي ترغبين بها.

يقوّي النط على الحبل الجزء السفلي والعلوي من الجسم
يستهدف تمرين نط الحبل تقوية كامل الجسم، فهو يساعد على إزالة الدهون الزائدة من جميع أنحاء الجسم وشد الجلد وتقويته ومنع الترهل. إذا كنتِ تهدفين إلى تقوية عضلاتك الضعيفة، فتمرين القفز على الحبل لن يكون مناسب لكِ إلا إذا مارسته بكثافة، وقد تظهر حينها بعض العضلات القوية.

يحسّن النط على الحبل من الأداء الجسدي ويزيد من القدرة على التحمل
هل تساءلتِ من قبل، لماذا يمارس الرياضيون خاصة الملاكمين، رياضة نط الحبل باستمرار؟ أثبتت الدراسات أن تمارين القفز على الحبل تعمل على تحسين التنسيق والتوازن بين أجزاء الجسم المختلفة، وتزيد من قدرة التحمل وقوة الجسم.

يعزّز النط على الحبل صحة الجهاز المناعي
يعزز نط الحبل نظام المناعة لديك، حيث يساعد التمرين البدني على تقليل الالتهاب، ويزيد من عدد الخلايا المقاتلة للأمراض في الجسم، مما يقلل من الإصابة بالعديد من الأمراض. لكن تذكري ألا تجهدي نفسك كثيراً في ممارسة التمرين، حتى لا تتعرضي للتعب.

يحسّن النط على الحبل من صحة القلب
يعد تمرين نط الحبل تمرين رائع للتحمية والكارديو، حيث يزيد من معدل ضربات القلب، مما يحفز عضلة القلب للعمل بقوة لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي تتحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

م جمالك

Bawabaa Health

أخبار ذات صلة