خمس نقاط حيويّة في جسمكِ لخسارة الوزن

منذ ١١ يوم

الضغط على أعلى الذراع لخسارة الوزن:
قومي بالضغط من الخارج وفوق منطقة الكوع بواسطة اصبعي السبابة والأوسط لمدّة تتراوح بين 3 و5 دقائق يوميّاً. هذه خطوة ستحسّن أداء الأمعاء الغليظة، وبالتالي تساعدكِ على خسارة الوزن، كما ستخفف من شهيّتك خلال النهار.

الضغط على أعلى الشفاه لخسارة الوزن:
دلّكي النّقطة التي تأتي في الوسط بين الأنف والشفّة العليا لمدّة تتراوح بين 3 و5 دقائق يوميّاً. هذه الخطوة مثاليّة لكل من تميل إلى الإفراط بالطعام أثناء الأوقات العصيبة والتوتّر.

الضغط على الأذن لخسارة الوزن:
هذه النقطة بالتحديد ستخفّف شهيّتكِ على الطعام، تساعدكِ في التحكّم بوجباتكِ اليوميّة، وكذلك ستحسّن عملية الأيض. بواسطة الإبهام، دلّكي منطقة الغضروف أو النقطة التي تأتي فوق الفك لمدّة تتراوح بين 3 و5 دقائق يوميّاً. إضغطي على هذه النقطة بشكلٍ مستمر كما يمكنك تكرير هذه الخطوة عدّة مرّات خلال اليوم إذا أردت ذلك.

الضغط داخل الذراع لخسارة الوزن:
هذه النقطة تختلف بعض الشيء عن الضغط على اليد من الخارج. تدليك اليد من الداخل يساعد في تحسين عمليّة الهضم وتسريع عمليّة الأيض وبالتالي خسارة الوزن بشكلٍ أسرع. قومي بهذه الحركة لمدّة تتراوح بين 3 و5 دقائق يوميّاً.

الضغط على أطراف المعدة:
الضغط على هذه النقطة يساعد في التحكّم بالشهيّة وبالتالي عدم الإفراط بالطعام خلال النهار. يمكنك تطبيق هذه الخطة ليلاً إذا أردت التخفيف من تناول الطعام في هذا الوقت. قومي بهذه الحركة لمدّة تتراوح بين 3 و5 دقائق يوميّاً.

الضغط على القدم لخسارة الوزن:
النقطة التي يجب الضغط عليها موجودة أسفل الركبة بـ5 سنتمترات تقريباً على الجانب الخارجي من الساق بين العظمتين البارزتين. اثني الساق وكأنّكِ في وضعيّة الجلوس، وضعي أصابع اليد اليسرى على أسفل الركبة اليسرى والعكس صحيح. دلّكي هذه النقطة بواسطة الإبهام لمدّة تتراوح بين 3 و5 دقائق في كل ساق بشكلٍ دائريّ باتّجاه الساعة.

م جمالك

Bawabaa Health

أخبار ذات صلة