اليوغا لتحسين صحتكِ الجسديّة والنفسيّة

منذ ٩ أيام

فوائد القيام بوضعيّة اليوغا نصف الضفدع أو Half Frog Pose:
التخلّص من التوتّر: إن القيام بوضعية Half Frog لها تأثير إيجابيّ على جسمكِ المتوتّر. فهي تساهم في تهدئتكِ وجعلكِ تشعرين بالراحة والسعادة.
إستعادة النشاط: كلّما شعرتِ بالتعب، تذكّري أن اليوغا وخصوصاً وضعية نصف الضفدع تساعدكِ في شحن طاقتكِ من جديد والشعور بالنشاط.
تحسين مفاصل الركبة: إن كنتِ تعانين من آلام في ركبتك، فاحرصي على القيام بوضعيّة نصف الضفدع إذ أنّها تحسّن صحّة مفاصل الركبة لتساهم بالتالي في التخلّص من مشكلة الآلام في هذه المنطقة.
تمدّد فقرات الظهر: إن كنتِ تعانين من آلام في ظهركِ، فهذه الوضعيّة ستساعدكِ في معالجة هذه المشكلة إذ تساهم في تمدّد فقرات الظهر.
التخلّص من إنحناء الأكتاف: وضعيّة اليوغا Half Frog تلعب دوراً مهمّاً في تقوية عضلات الأكتاف، جعلها مستقيمة من جديد والتخلّص من الإنحناء المزعج وذلك إذ أنّها تركّز بشكلٍ أساسيّ عمليّة رفع الصدر بواسطة الأكتاف.
تحسين التنفّس: بما أنّ هذه الوضعيّة ترتكز بشكلٍ أساسي على عمليّة رفع الصدر وشدّه، فهي تساهم إذاً في تحسين التنفّس وعمليّة الشهيق والزفير، لتساعد الرئتين في التنفّس بشكلٍ صحيح ومتوازن.
تحسين عمليّة الهضم: تساهم هذه وضعيّة اليوغا هذه في تحريك عضلات المعدة، لذا تلعب دوراً مهمّاً في تحسين عمليّة الهضم.
كيفيّة القيام بوضعيّة اليوغا نصف الضفدع أو Half Frog Pose:
استلقي على بطنكِ على السجادة الخاصّة باليوغا. إن كنتِ لا تملكين هذه السجادة، فبإمكانكِ استبدالها ببطانية سميكة، منشفة أو سجادة عادية.
اثني الركبة اليسرى إلى الخلف بشكلٍ أن تصبح متساوية مع المؤخرة، ثمّ ضعي يدكِ اليسرى على قدمكِ.
ابدئي برفع صدركِ نحو الأعلى بتروّي، وقدر الإمكان.
حافظي على هذه الوضعيّة لمدّة دقيقة من ثمّ استرخي، وقومي بالمثل للجانب الآخر من قدمكِ ويدكِ.
ملاحظة: يمكنكِ أيضاً رفع يديكِ الإثنتين وملامسة قدميكِ بهما للإستفادة أكثر فأكثر من منافع هذه الوضعيّة على جسمكِ (شاهدي الصورة أدناه).

م جمالك

Bawabaa Health

أخبار ذات صلة