أفضل هواتف الجيل الخامس التي يمكنك شراؤها

منذ ٢٥ يوم

بدأت شبكات الجيل الخامس بالانتشار حول العالم على مدار السنوات القليلة الماضية، وأصبحت متوفرة عربيًا حتى في بعض البلاد مثل الإمارات، والكويت. لكنّك تحتاج إلى جوال يدعم هذه التقنية كي تستمتع بسرعاتها الفائقة، واليوم جلبنا لك 6 من أفضل جوالات 5G الجيل الخامس التي يمكنك شراؤها اليوم.

إن كنت تفكّر في شراء هاتف ذكي يدعم اتصالات الجيل الخامس، يجب عليك التأكّد أولًا من وجود تغطية للشبكة بالقرب منك، سواء كان هذا في منزلك أو عملك.

وستكون عملية التأكّد هذه مضنية بعض الشيء – أخذًا في الاعتبار أنّ شركات الاتصالات لديك تدعم 5G – بسبب نُدرة أبراج التغطية التي تدعم الجيل الخامس في الوقت الحالي.

لكن بعيدًا عن كل تلك المصاعب، إذا كنت مُصرًا على تجربة سرعات شبكات الجيل الخامس الفائقة، فإليك مجموعة من أفضل موبايلات 5G التي يمكنك شراؤها حاليًا.

1 / Samsung Galaxy S10 5G
حتى بدون وجود دعم الجيل الخامس، هناك أسباب لا حصر لها كي نوصي بشراء جوال سامسونج جالكسي إس 10، لكن إذا كنت تبحث عن تحقيق أقصى استفادة من سرعة شبكات الجيل الخامس، هناك إصدار مُخصص لهذا.

بفضل الشاشة مقاس 6.7 بوصة، فإنّ إصدار الجيل الخامس أكبر من جالكسي إس 10 بلس، لكن تصميمه الذي يجمع بين زجاج غوريلا المقوى والمعدن المصقول يجعله رائع الجمال، خاصةً مع الشاشة التي تبلغ نسبتها إلى الجسم 89.4%، من نوع OLED بكثافة 500 بكسل لكل بوصة.

يأتي إصدار جالكسي إس 10 الجيل الخامس مع ستة كاميرات، بالجمع بينها تحصل على أكثر من 50 ميقابكسل من الدقة، حيث يوجد مستشعر ToF (وقت التحليق) في الأمام والخلف للحصول على بيانات العمق التي تريدها، بالإضافة إلى الدقة الهائلة للعدسات الرئيسية نفسها.

وتحت هذا التصميم الغني بالألوان، هناك معالج Exynos 9820 مع ذاكرة عشوائية (رام) سعة 8 قيقابايت لتشغيل أقوى الألعاب بدون أي مشاكل، وتبلغ السعة التخزينية 256 قيقابايت، ويدعم الشحن اللاسلكي، كما يحتوي على منفذ لسماعات الرأس.

ومع البطارية ذات القوة 4,500 مللي أمبير، سوف يستمر الجوّال في العمل مع حتى انتهاء اليوم. كل هذا يجعله يحجز مكانه في مقدمة قائمة أفضل جوالات 5G الموجودة بالسوق.

2/ OnePlus 7 Pro 5G

إذا وضعت ون بلس 7 برو العادي والجيل الخامس جنبًا إلى جنب لن تستطيع التفرقة بينهما، فكلا الجوالين يعملان بمعالج سنابدراجون 855 من كوالكوم، وبطارية 4,000 مللي أمبير، وتخزين داخلي 256 قيقابايت، الفرق الوحيد بينهما هو دعم شبكات الجيل الخامس في إصدار 5G.

الميزة الأبرز في جوالات ون بلس بشكل عام هي سعرها المعقول مقارنةً بالجوالات الرائدة الأخرى في السوق.

وفي ون بلس 7 برو الجيل الخامس سوف تحصل على شاشة مقاس 6.67 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز، ونظام Oxygen OS المبني على اندرويد.

البطارية جيدة وستدوم معك طوال يوم من الاستخدام المتوسط، بالإضافة إلى التصميم والألوان الرائعين، مما يجعله أحد أفضل جوالات 5G الجيل الخامس التي يمكنك شرائها.

3/ LG V50 ThinQ 5G

يأتي هاتف V50 5G من إل جي مع اكسسوار الشاشة الثنائية الذي يضيف شاشة ثانية على هيئة غطاء خارجي مقاس 6.2 بوصة من نوع OLED، مما يجعل تعدد المهام أكثر فاعلية، وتستمد طاقتها من بطارية الهاتف سعة 4,000 مللي أمبير.

الشاشة الرئيسية مقاس 6.4 بوصة بدقة QHD+ تجعل الألوان السوداء وكل شيء يبدو رائعًا، ويوجد مستشعر البصمة في الخلف بدلًا من أسفل الشاشة، وهناك منفذ سماعة الرأس.

الكاميرات الثلاثة في الخلف تشمل كاميرا عريضة بدقة 12 ميقابكسل مع فتحة f/1.5 مُعززة بالتثبيت البصري، وأخرى ultrawide دقتها 16 ميقابكسل مع فتحة f/1.9، والثالثة telephoto بدقة 12 ميقابكسل مع فتحة f/2.4 والتثبيت البصري للصور.

ويعمل الجوال بمعالج سنابدراجون 855 من كوالكوم، مع 6 قيقابايت من الذاكرة العشوائية (الرام)، مما يمنحه أداء قوي طوال اليوم ويجعله أحد أفضل موبايلات الجيل الخامس حاليًا.

4/ Oppo Reno 5G
اشتهرت شركة أوبو في منطقة الشرق الأوسط خلال الأعوام القليلة الماضية واستطاعت أن تضع لها قدمًا في هذا السوق التنافسي الشديد، وأطلقت مؤخرًا جوال Oppo Reno 5G ذو الكاميرا المذهلة مع دعم شبكات الجيل الخامس.

أول شيء ستلاحظه مع استخدام Oppo Reno 5G هي الكاميرا الأمامية المنبثقة التي تُطلق عليه أوبو “زعنفة القرش” والتي تظهر في كل مرة تلتقط صورة سيلفي أو تستخدم ميزة فتح القفل بالوجه، وهناك وسيلة أخرى للتحقق عبر مستشعر بصمة الأصابع في الشاشة.

الشاشة مقاس 6.65 بوصة من نوع AMOLED كاملة بدون أي نتوء علوي، لكنّها ليست مقاومة للماء.

في الخلف هناك كاميرا رئيسية بدقة 48 ميقابكسل مع تقريب بصري 5 أضعاف، وعدسة ultra-wide بدقة 8 ميقابكسل.

ويعمل الموبايل بواجهة Color OS من أوبو على نظام اندرويد 9، وهو مزود بمعالج سنابدراجون 855 القوي للغاية، والبطارية سعة 4,065 مللي أمبير التي تضمن لك العمل يوم ونصف على الأقل، لكن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي.

5/ Xiaomi Mi Mix 3 5G
كما هو الحال في كلًا من Oppo Reno 5G وOnePlus 7 Pro 5G، لا توجد اختلافات ظاهرية بين نُسخة الجيل الخامس والنسخة العادية من Mi Mix 3.

لكن داخليًا هناك بعض التغييرات الطفيفة، مثل دعم شبكات الجيل الخامس، وبطارية ذات سعة أعلى قليلًا 3,800 مللي أمبير تدوم ليوم كامل من العمل.

الشيء الأساسي الذي لم يتغير في التصميم هو آلية الانزلاق الرائعة، حيث ينزلق النصف الخلفي منه لأعلى للكشف عن كاميرا السيلفي الثنائية. يتيح لك هذا الحصول على شاشة كاملة مقاس 6.4 بوصة بدقة FHD+ من نوع Super AMOLED مع نسبة عرض إلى جسم تبلغ 93.4%.

لكن مقابل هذه الجودة فإنّ الجوال أثقل من منافسيه الرئيسيين، وفي الخلف هناك مستشعر للبصمة وكاميرا ثنائية بدقة 12 ميقابكسل.

باقي المواصفات تشمل معالج سنابدراجون 855 ورامات سعة 6 قيقابايت مع تخزين داخلي 128 قيقابايت بدون دعم الذاكرة الخارجية.

6/ Huawei Mate 20 X 5G
قامت هواوي ببعض التضحيات على Mate 20 X حتى تخرج علينا بنسخة الجيل الخامس منها، حيث تخلّت عن منفذ سماعة الرأس، ومكبرات الصوت، وأصبحت البطارية 4,200 بدلًا من 5,000 مللي أمبير.

الشاشة مقاس 7.2 بوصة FHD من نوع OLED وهي كبيرة بالنسبة لمعظم الناس، لكنّها جميلة جدًا، ويعمل الجوال بواجهة EMUI 9.1 المبنية على نظام اندرويد، وتحتوي على وضعية للاستخدام بيد واحدة، وهناك خيار للحصول على قلم M-Pen الضوئي لتستخدمه كنوت.

حسب التقييمات، يمكن للكاميرا الخروج بلقطات تصوير مماثلة لنتائج بي 30 برو، خاصةً مع تفعيل وضع التصوير الليلي. وتبلغ السعة التخزينية 256 قيقابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات التخزين الخارجية.

باقي المواصفات تشمل معالج Kirin 980 الرائد من إنتاج هواوي نفسها، ورامات سعة 8 قيقابايت.

5GGalaxy S10 5GHuawei Mate 20 X 5G 5GOppo Reno 5G LG V50 ThinQ 5G OnePlus 7 Pro Xiaomi Mi Mix 3 5G أفضل الهواتف الجيل الخامس شبكات الجيل الخامس شراء الهواتف هواتف

أخبار ذات صلة