"سابك" تحقق صافي توازن صفري بمساعدة "زجاج جارديان"

منذ ١ يوم

زودت شركة “زجاج جارديان” (Guardian Glass) نموذج المنزل عالي الأداء في الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” بزجاج Guardian SunGuard SuperNeutral® 30 المطلي المانع لأشعة الشمس وعالي الأداء. ويعد هذا المنزل الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط الذي يحصل على الشهادة البلاتينية من نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.

وتم تصميم وبناء المنزل عالي الأداء الواقع في العاصمة السعودية الرياض والذي يمتد على مساحة 800 متر مربع، لتوليد أكبر قدر من الكهرباء التي يستهلكها على مدى 12 شهراً، بهدف تحقيق صافي توازن صفري للطاقة. ويعرض المنزل مجموعة كاملة من أحدث التقنيات المتوفرة على نحو تجاري والتي تحقق صافي استخدام صفري للطاقة، وتوفر من استهلاك المياه وتستخدم تقنيات ومواد بناء صديقة للبيئة لتمهيد الطريق أمام بناء منازل أكثر استدامة حول العالم.

وتم استخدام زجاج Guardian SunGuard SuperNeutral® 30 المانع لأشعة الشمس والمطلي بطبقتين من طلاء الفضة في كافة النوافذ وبعض الأبواب في المنزل عالي الأداء، ما ساعد على تحقيق صافي توازن صفري للطاقة.

وبالإضافة إلى كفاءته في توفير الطاقة، يساعد زجاج Guardian SunGuard® SuperNeutral® على تعزيز الاستدامة البيئية من خلال تقليل وقت شحن الزجاج إلى المشاريع الإنشائية في الشرق الأوسط من خلال تصنيعه محلياً في مصنع زجاج جارديان في الجبيل مما يعزز المحتوى المحلي للمنتجات غير النفطية.

وتوفر مجموعة منتجات SunGuard® SuperNeutral® من الزجاج المطلي المانع لأشعة الشمس من شركة “زجاج جارديان”، المرونة الكافية لخلق توازن مثالي بين انتقال الضوء ومعامل اكتساب الحرارة الشمسي ضمن مجموعة واسعة من التطبيقات.
المصدر: دنيا الوطن

استدامة الأبنية السعودية المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء المنتجات غير النفطية سابك شركة زجاج جارديان

أخبار ذات صلة