ملتقى جازان يستضيف ١٦ ورشة عمل لتأهيل رواد الأعمال وتمكين الموارد البشرية في سوق العمل

منذ ٩ أيام

يستعد ملتقى لقاءات جازان 2019، الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان، لاستضافة 16 ورشة عمل متخصصة في تأهيل رواد الأعمال وتدريب وتمكين الموارد البشرية الوطنية في سوق العمل.

ومن المقرر أن تستهدف ورش العمل كلاً من الطلاب والطالبات إضافة إلى رواد الأعمال من الجنسين، والباحثين والباحثات عن عمل، وأصحاب الأعمال والموظفين، على أن تناقش التخطيط لمهن المستقبل، والتعرف على الميول المهنية، والتهيئة لدخول سوق العمل، ومهارات التواصل، وحل المشكلات، والتخطيط الشخصي.

وتبحث الورش كيفية بناء المشروع الريادي، والتسويق الرقمي، ونموذج العمل التجاري وتحليل الفرص الاستثمارية، ودعم توظيف الأشخاص أصحاب القدرات الخاصة، والثقافة العمالية، والتميز المؤسسي، والامتياز التجاري وكيفية بناء العلامة التجارية والتخطيط المالي للمشاريع الصغيرة.

يشار غلى أن ملتقى لقاءات جازان 2019، سينطلق في الـ 12 نوفمبر الجاري، على أن يستمر لمدة يومين، علمًا بأنه يأتي امتدادًا لمعرض لقاءات الرياض وجدة والدمام؛ وذلك بعد إطلاق الصندوق لعدد من المبادرات والبرامج الوطنيـة للتوسـع فـي الدعـم المالـي لمنشآت القطـاع الخـاص، ولدعـم تأهيل وتدريـب وتوظيـف الكـوادر الوطنيـة من خلال عدد من البرامج.

الجدير بالذكر أن “هدف” يعقد الملتقى؛ بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية. كما يســتهدف الملتقى عملاء الصندوق، وهم المســتفيدين مــن خدماتــه وهــم: منشآت القطـاع الخـاص، والباحثيــن والباحثــات عــن عمـل، وطـلاب المرحلـة الثانويـة فما فـوق، وموظفـي وموظفـات القطـاع الخـاص ورواد ورائدات الأعمـال، حيث يصاحـب الملتقـى معـرض لتوظيـف الباحثيـن والباحثـات عـن العمـل في المنشآت المشـاركة، وورش عمل توعوية للمشاركين بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة.

الاستثمار السعودية صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” مركز الأمير سلطان الحضار ملتقى لقاءات جازان

أخبار ذات صلة