توقعات متضاربة لقمة ليفربول ومان سيتي

منذ ٨ أيام

تحمل قمة ليفربول ومانشستر سيتي أهمية كبرى، بعدما تحولت في العامين الأخيرين على الأخص إلى المواجهة الأبرز في كرة القدم الإنجليزية.

ويلتقي الفريقان مرة أخرى على ملعب “أنفيلد” مساء الأحد، ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يأمل ليفربول في الفوز من أجل توسيع الفارق مع السيتي إلى 9 نقاط.

وفيما يلي مجموعة من أبرز توقعات الخبراء حول المباراة:

ديميتار برباتوف (مهاجم توتنهام ومانشستر يونايتد السابق): “ستكون منافسة محتدمة، النصف الأول سيكون عبارة عن معركة شطرنج تكتيكية، لكني أدعم سيتي للفوز بهذه المباراة، وجعل المنافسة على اللقب مفتوحة”.

مايكل أوين (مهاجم ليفربول ومانشستر يونايتد السابق): “على أمل ألا يريد أي من الفريقين الاقتناع بالتعادل، والسعي للفوز بدلا من ذلك، أعتقد أن الريدز سيوسع صدارته على حساب مانشستر سيتي بفارق 9 نقاط”.

آرسين فينجر (مدرب آرسنال السابق): “رأينا في السابق أنها مباريات متقاربة المستوى، نعرف أن مانشستر سيتي سيهاجم أمام ليفربول، وأن الأخير سيكون خطيرا في الهجوم الخاطف”.

وتابع: “أعتقد أن مانشستر سيتي لا يحتمل خسارة إيميريك لابورت (بعد تعرضه للإصابة)، إذا نظرت للنتائج، يلعب كرة قدم رائعة لكنه نسبيا أكثر عرضة للخطر من الناحية الدفاعية، وهو ما سيصب في مصلحة ليفربول”.

ميكا ريتشاردز (لاعب مانشستر سيتي السابق): “أعتقد أن عليك احترام ليفربول، الذهاب إلى ملعبه سيكون صعبا دائما، هو خطير في الهجوم الخاطف لكن السيتي سيؤذيك إذا تقدمت للأمام، أرى أهدافا في المباراة، إذا أردت رأيا صادقا، أعتقد أنها ستنتهي بالتعادل 2-2”.

جيمي كاراجر (لاعب ليفربول السابق): “سيسعون للفوز (الريدز)، أعتقد ذلك خصوصا مع غياب إيدرسون (عن مانشستر سيتي)، ومشاكل السيتي في عمق الدفاع، ليفربول يجب أن يسعى لرقبة مانشستر سيتي”.

جلين جونسون (لاعب تشيلسي وليفربول السابق): “المباراة ستحسم من خلال الرباعي الخلفي، أي الرباعي الذي سيرتكب أخطاء أقل”.

ليفربول مانشستر سيتي

ذات صلة