تحليل كروي : عجز دورتموند وضعه بين أنياب وحوش بايرن ميونيخ

منذ ٢ يوم

لم يتوقف بايرن ميونخ عن هواية افتراس بوروسيا دورتموند داخل ملعب أليانز أرينا، للمباراة السادسة على التوالي في الدوري الألماني، بعدما أسقطه بأربعة أهداف دون رد، اليوم السبت، في الجولة الـ11 من زمن المسابقة.

وتعد هذه هي المواجهة الخامسة على التوالي بين الفريقين على ملعب أليانز أرينا، التي تشهد فوز بايرن بـ4 أهداف أو أكثر بالبوندسليجا.

في هذا التحليل الأسباب التي أدت لتواصل سقوط دورتموند على يد مضيفه، على النحو التالي:

قلة حيلة
جاءت البداية مُرضية نوعًا ما لجماهير دورتموند بعدما سيطر الفريق الضيف على مجريات اللعب ودان له الاستحواذ في أول ربع ساعة من المباراة.

في المقابل، ظهر بايرن متحفظًا في البداية مع تراجع واضح من كافة خطوطه للخلف، انتظارًا لاستقبال الهجمات من دورتموند.

هذه السيطرة لم تتُرجم مطلقًا إلى أي فرصة تُهدد مرمى الحارس مانويل نوير، بينما لقن بايرن ضيفه درسًا باختراقه شباكه بأول فرصة سنحت له مع حلول الدقيقة 17، بسلاحه المفضل روبرت ليفاندوفسكي.

تقدم الفريق البافاري منحه دفعة معنوية هائلة، قادته للتحكم في مجريات اللعب حتى نهاية الشوط الأول، بينما غابت خطورة دورتموند كُليًا حتى انقضاء نصف اللقاء.

عجز وهيمنة
لم يستطع دورتموند إيجاد نفسه في الشوط الثاني بعدما لدغه بايرن بهدف مبكر بعد مرور دقيقتين على العودة من الاستراحة، وهو ما صب في صالح أصحاب الأرض بعد ذلك.

الهدف الثاني قتل معنويات لاعبي دورتموند، وظهر العجز واضحًا عليهم في الدقائق التالية، التي شهدت وصول بايرن لشباك أسود الفيستيفال بهدف تلو آخر.

هذا العجز الواضح تُرجم بعدم تسديد دورتموند أي كرة على مرمى نوير حتى إطلاق صافرة النهاية، ليخرج برصيد صفري من الأهداف والمحاولات، مما وضعه بين أنياب وحوش الفريق البافاري، الذين استغلوا استسلام الضحية بطريقة مثالية.

كما لعبت تغييرات هانز فليك، مدرب بايرن إضافة ملحوظة على أداء الفريق البافاري، بالتحديد ورقة إيفان بيريسيتش، الذي شكل خطورة بالغة على دفاع دورتموند، وتسبب بنفسه في الهدف الرابع.

على الجانب الآخر، لم تجد تغييرات لوسيان فافر، مدرب دورتموند، نفعًا على فريقه، إذ استمر العجز للفريق ككل رغم نزول باكو ألكاسير وماركو رويس، بينما مارس بايرن هوايته المفضلة بالتلاعب بغريمه داخل أليانز أرينا حتى صافرة النهاية.

الدوري الألماني بايرن ميونيخ بروسيا دورتموند

ذات صلة