الملك المصري وليفربول في أسبوع،الجميع استفاد ماعدا محمد صلاح

منذ ١٣ يوم

مثلما قال يورجن كلوب بعد المباراة، أهم شيء في كرة القدم هو تحقيق الهدف الأول منها الانتصار والنقاط الثلاث، وبعدها بالنسبة إلى المدرب الألماني سلامة لاعبيه وعدم تعرضهم للإصابات
ليفربول حقق فوزاً صعباً للغاية على حساب ضيفه جينك البلجيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء على ملعب أنفيلد رود ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

فوز متوقع ولكنه لم يكن بالطريقة التي توقعها البعض، جينك جعل المباراة على ليفربول صعبة للغاية في لقاء له حسابات أخرى قبل حدث يمكنه أن يكون حاسماً لكتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب.

أرى أن ليفربول حصد العديد من النقاط الإجابية في المباراة ليس النقاط الثلاث فقط وأهمها اختبار عمق تشكيلة الفريق ولاعبي الدكة مثل تشامبرلين، نابي كيتا، أوريجي، جو جوميز وميلنر.

الجميع في ليفربول استفاد من مباراة ليفربول
مباراة في منتصف الأسبوع قبل لقاء مهم للغاية إن لم يكن الأهم بالنسبة إلى ليفربول يوم الأحد ضد مانشستر سيتي، كلوب استخدم أسلوب المداورة بشكل كبير أجرى 6 تغييرات على التشكيلة الأساسية وكانت النتيجة إيجابية في النهاية.

الجميع استفاد، لاعبو الدكة الذين يبحثون عن ظهور في مباراة مهمة مثل دوري أبطال أوروبا وأجواء أنفيلد من أجل تطور حالاتهم البدنية والفنية وأيضاً راحة لبعض الأساسيين قبل مواجهة مانشستر سيتي يوم الأحد.

وكان من الجيد أن يرى يورجن كلوب مرة أخرى قيمة دكته ولاعبيه الاحتياطيين، الذين بالتأكيد لهم دور كبير في موسم ليفربول المزدحم بالمباريات والبطولات.

أداء محمد صلاح ومدى تأثيره على ليفربول
بعيداً عن الأرقام، الجميع استفاد نعم ولكن هناك شخص لم يستغل مواجهة جينك وسهولة المباراة والأجواء وهو المصري محمد صلاح.

الذي افتقد الفرصة الحقيقية اليوم هو محمد صلاح، المصري كان عليه استغلال فرصة مواجهة جينك والظهور مرة أخرى بشكل قوي وهز الشباك للعودة للأجواء سريعاً خصوصاً بعد إصابته قبل التوقف الدولي الماضي.

المصري كان عليه استغلال فرصة مواجهة جينك والظهور مرة أخرى بشكل قوي وهز الشباك للعودة للأجواء سريعاً خصوصاً بعد إصابته قبل التوقف الدولي الماضي.

مشكلة صلاح أصبحت واضحة وهي التسرع في القرارات والبحث دائماً عن التسجيل دون تفكير وهي أزمة كبيرة تضر به خاصةً وبالفريق بشكل عام، صلاح لديه إمكانيات لاعب عالم ولكن يجب عليه تقدير الموقف عندما تكون الكرة بين قدميه والتعاون أكثر مع زملائه.

أرقام محمد صلاح خلال الأسبوع (هو سكورد)
التقييم : 7.7
عدد الدقائق : 90
الأهداف: 0
صناعة الأهداف: 1
دقة التمرير : 74%
صناعة الفرص : 2
التسديدات : 5
التسديدات على المرمى : 1
المراوغات : 5
المراوغات الصحيحة : 4 بنسبة 80%
قطع الكرة : 0

أبرز الأحداث والتصريحات عن محمد صلاح
أعرب مايكل أوين مهاجم فريق نادي ليفربول الإنجليزي السابق عن وجهة نظره بأن محمد صلاح نجم الريدز الحالي أصبح مهووساً بتسجيل الأهداف.

أوين تحدث عقب نهاية مباراة ليفربول قائلاً “من خلال الطريقة التي أقرأ بها أداءه في المباراة، أعتقد أنه يمكنك القول بأن طريقة لعبه تغيرت عبر السنين”.

وأضاف “إن رأيته يلعب منذ 5 سنوات، فإنك ستجده يتفوق على اللاعبين في الأطراف، ستجد أنه كان يضع الكرات لزملائه”.

وتابع “اليوم قام بالأسيست، ولكنه يبدو بالنسبة لي مثل لاعب جائع حقاً لتسجيل الأهداف، تقريباً إلى حد أنه مهووس بإحراز الأهداف !”.

دوري أبطال أوروبا ليفربول محمد صلاح

ذات صلة