أرقام ملفتة ومهمة من جولة الإثارة والمتعة بـ دوري أبطال أوروبا

منذ ١٤ يوم

أسفرت الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن نتائج كبيرة وغير متوقعة ، وأبرزها سقوط برشلونة في فخ التعادل السلبي أمام سلافيا براغ وتعادل مانشستر سيتي أمام أتلانتا .
ولم تحقق الأندية الإسبانية نتائج كبيرة باستثناء ريال مدريد الذي فاز بسداسية نظيفة على جلطة سراي التركي ، بينما حقق فالنسيا فوزاً عريضاً على ليل الفرنسي (4-1) ، في الوقت الذي خسر به أتلتيكو مدريد (2-1) ضد باير ليفركوزن الألماني.

وتأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ثلاثة فرق حتى الآن ، وهي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن المجموعة الأولى ، بايرن ميونخ الألماني من المجموعة الثانية وأيضاً يوفنتوس الإيطالي من المجموعة الرابعة.

وفيما يلي أرقام هامة وملفتة من الجولة الرابعة في دوري أبطال أوروبا:-
ماورو إيكاردي سجل ثمانية أهداف في أول 10 مباريات من دوري أبطال أوروبا ، فقط ساديو ماني وسيموني إنزاجي وهاري كين لديهم سلسلة أفضل في المسابقة (9) في أول عشر مباريات.

كايل ووكر أول لاعب إنجليزي يقوم بدور حارس مرمى في دوري أبطال أوروبا منذ بن هامر ، عندما قام بنفس الدور في المباراة بين ليستر سيتي وبورتو البرتغالي في كانون الأول / ديسمبر 2016.

فوز توتنهام على أياكس هو الأول له خارج أرضه في جميع المسابقات في آخر تسع مباريات متتالية هذا الموسم ، وذلك بعد أن خسر في ثلاث مناسبات وتعادل في خمس مواجهات قبل ذلك.

رودريجو لاعب ريال مدريد أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في دوري أبطال أوروبا ، بعد راؤول أمام فريق فيرينكفاروسي في أكتوبر 1995 عن عمر يناهز 18 عاماً و 113 يوماً.

روبرت ليفاندوفسكي سجل (21) هدفاً في جميع المسابقات الرسمية هذا الموسم مع بايرن ميونخ ، متجاوزاً رحيم ستيرلينج كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم.

كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد يسجل رقم قياسي جديد في مسيرته ويصبح ثاني لاعب يسجل في 15 مباراة على التوالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، بعد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

هدف آرون رامسي يحمل الرقم (300) بالنسبة إلى يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا ، وهو الفريق الخامس الذي يصل لهذا المجموع بعد ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونيخ، مانشستر يونايتد.

تشيلسي هو الفريق الإنجليزي الثالث في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يسجل ثلاثة أهداف بعد تأخره في النتيجة ، والأول منذ ليفربول في مايو 2005 عندما تعادل 3-3 ضد ميلان في النهائي.

أليكس أوكسلايد تشامبرلين مهاجم ليفربول الإنجليزي سجل أربعة أهداف في آخر أربع مباريات على التوالي مع فريق الريدز ، مثلما سجل في 45 مباراة قبل ذلك في جميع المسابقات الرسمية.

برشلونة لم يخسر مباراة في دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو عندما بدأ كلٍ من سيرجيو بوسكيتس وليونيل ميسي ، وذلك من خلال الفوز في 33 مباراة والتعادل في خمس مناسبات.

دوري أبطال أوروبا دوري الأبطال

ذات صلة