أرقام كروية : ليستر لا يقهر على أرضه.. وآرسنال متواضع خارج دياره

منذ ١ يوم

زاد ليستر سيتي هموم ضيفه آرسنال، بفوزه عليه 2-0 ضمن الجولة 12 من الدوري الإنجليزي.

وتقدم ليستر بهذا الفوز إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 26 نقطة، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة القمة مساء الأحد، بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 17 نقطة في المركز السادس.

وفيما يلي أبرز إحصائيات وأرقام هذه المباراة:

-فاز ليستر في 3 مباريات بيتية متتالية على آرسنال في الدوري الإنجليزي بكافة مسمياته، للمرة الأولى في مسيرته.

– حقق ليستر فوزه الخامس على التوالي في ملعبه بالدوري الإنجليزي، للمرة الثانية فقط، بعد الأولى في أيار 2017 تحت قيادة المدرب كريج شكسبير.

– سدد آرسنال كرة واحدة فقط بين الخشبات الثلاث في المباراة، عن طريق ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 20.
– سجل آرسنال يخلو من الانتصارات في آخر 5 مباريات خارج أرضه بالدوري الإنجليزي، أي منذ فوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-0 في الجولة الافتتاحية (تعادل في مباراتان، وخسر 3).

– جمع ليستر سيتي 26 نقطة في أول 12 مباراة، وهو أعلى رصيد له في هذه المرحلة من الموسم بتاريخ مشاركاته في الدوري بكافة مسمياته، وأكثر بنقطة واحدة من الرصيد الذي جمعه بعد الجولة ذاتها في الموسم 2015-2016 الذي أحرز فيه اللقب.

– جمع آرسنال 17 نقطة مع فارق أهداف +1 بعد مرور 12 جولة، وهو أسوأ رصيد له في هذه الفترة من الموسم، منذ أن حصد 12 نقطة بعد مرور 12 جولة في الموسم 1982-1983، علما بأنه كسب 17 نقطة بعد مرور 12 جولة في الموسم 2014-2015، لكن مع فارق أهداف بلغ +5.

– رفع جيمي فاردي عدد أهدافه في مرمى آرسنال بالبريمير ليج إلى 9، ولا يتفوق عليه في هذه الناحية سوى واين روني (12) وهاري كين وروبي فاولر (10).

– تصدر فاردي بهذا الهدف ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 11 هدفا، كما أنه يتصدر ترتيب هدافي المسابقة منذ بداية العام الحالي برصيد 23 هدفا.

– رفع لاعب ليستر جيمس ماديسون رصيده من الأهداف من خارج منطقة الجزاء في الدوري هذا الموسم إلى 3، أي أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة.

الدوري الإنجليزي ليستر سيتي

ذات صلة