النيران الصديقة تمنح الشباب التأهل على الرستاق بكأس عمان

منذ ١١ يوم

خطف الشباب بطاقة التأهل الاخيرة لمسابقة كأس جلالة السلطان قابوس لكرة القدم من جاره الرستاق بعد ان تمكن من الفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ارضية استاد السيب الرياضي.
الشوط الاول انتهى بتقدم الشباب بهدف فرانكو في الدقيقة ٢٢ بعد اداء جميل متكافىء للاعبي الفريقين كانت البداية للشباب وبادل الرستاق الاداء والخطورة بعد هدف التقدم للشباب. الشوط الثاني شهد اداءً متبادلا بين لاعبي الفريقين وتمكن الاجنبي لقمان من تعديل النتيجة للرستاق في الدقيقة ٦٢ وتنتهي احداث المباراة بوقتها الاصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ويلعبان شوطين اضافيين وتمكن الشباب من اضافة هدفه الثاني من خطأ دفاعي للرستاق في الدقيقة ١١٤ انتهت عليه نتيجة المباراة.

الشوط الاول

بداية جيدة للفريقين ولكنها اتسمت بطابع الحذر في دقائقها الاولى مع طلعات هجومية متبادلة للاعبي الفريقين. حاول لاعبو الشباب الاختراق من العمق وصولا الى مرمى المهند البلوشي ولكن المحاولات عابها الاستعجال بالاضافة الى تواجد الدفاعات في مكانها الصحيح واستمرت محاولات فرانكو وسالم الدرمكي في خط هجوم الشباب. لاعبو الرستاق تعاملوا مع اندفاع لاعبي الشباب الى ملعبهم بشكل جيد واعتمدوا على تناقل الكرة الى وسط الملعب وصولا الى مرمى عبدالملك البادري حارس الشباب ولكن محاولاتهم لم تشكل خطورة كبيرة باتجاه مرمى الشباب مع افضلية نسبية للشباب من حيث الامساك بالكرة وتواجدهم في منطقة ملعب الرستاق. استمرت الافضلية شبابية ومحاولات متتالية ليأتي فرانكو الذي فك شفرة مرمى الرستاق بكرة استلمها في منطقة حارس الرستاق المتقدم وتابعها ليسقطها خلف الحارس معلنا هدف الشباب الاول في الدقيقة ٢٢. احس لاعبو الرستاق بخطورة الوضع فارتفع رتم ادائهم وبدأوا بالامساك بالكرة وسط الملعب فدانت الافضلية لهم. استمرت محاولات لاعبي الرستاق ومحاولات للوصول الى المرمى الشبابي من اجل ادراك التعديل وتسديدة زاحفة من محمد الغافري مهاجم الرستاق باتجاه المرمى الشبابي ولكن بعيدا عن الشباك. كرة مرتدة للشباب تابعها فرانكو باتجاه مرمى الرستاق وسددها قوية الا انها علت العارضة. اداء متبادل للاعبي الفريقين وسط الملعب ومتوسط المستوى ومحاولات من لاعبي الرستاق لاختراق الدفاعات الشبابية المتراصة ولكن بدون جدوى وثلاث دقائق كوقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعد ذلك نهاية الشوط بتقدم الشباب بهدف دون مقابل للرستاق.

الشوط الثاني

واصل لاعبو الفريقين انتشارهم وأداءهم الجيد ودخل لاعبو الشباب بضغط على منطقة مرمى الرستاق بغية اضافة هدف ثان فيما انتشر لاعبو الرستاق ومحاولات لامتصاص اندفاع مهاجمي الرستاق. بدأ مدربو الفريقين اجراء تغييراتهم فبدأ مدرب الشباب بإشراك عبدالمجيد العويسي بديلا للاجنبي فرانكو وتغيير اول ايضا لمدرب الرستاق بإشراك عصام الصبحي بديلا للاجنبي الفيس ليستمر الاداء حماسيا بين لاعبي الفريقين وسط تشجيع رابطة مشجعي الشباب الحاضرة بقوة في المدرجات. هجمة مرتدة للرستاق اثمرت عن هدف التعديل من عرضية استقبلها الاجنبي لقمان اديفمي بقدمه وأودعها داخل المرمى معلنا هدف التعديل للرستاق. ارتفع رتم الاداء مع افضلية للاعبي الرستاق الذين عادوا للمباراة بعد تعديل النتيجة وهدف للرستاق لم يحتسبه حكم المباراة بداعي التسلل وسط اعتراض لاعبي الرستاق لتستمر المباراة مع افضلية وخطورة للاعبي الرستاق. واصل مدربو الفريقين قراءة احداث المباراة وإجراء تغييراتهم وخطورة واضحة للاعبي الرستاق باتجاه مرمى الشباب مع وصول المباراة الى العشر دقائق الاخيرة وأربع دقائق اضافية احتسبها حكم المباراة لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعد ذلك نهاية الوقت الاصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وليلعبا شوطين اضافيين.

الاشواط الاضافية

دخل الفريقان الشوط الاضافي الاول على امل اضافة هدف ينهي بها المباراة واخطر فرصة للرستاق من تسديدة عصام البارحي زاحفة باتجاه المرمى الا ان القائم رفض ان تدخل الكرة المرمى لتعود الى الملعب وتضيع فرصة هدف محقق للرستاق. الشوط الاضافي الثاني بدأ كسابقه ولكن مدافع الرستاق ثاني الرشيدي ومن كرة عرضية قادمة باتجاه مرماه لمسها بقدمه لتأخذ مسارها داخل المرمى معلنة هدف الشباب الثاني في الدقيقة ١١٤. عاد رتم الاداء ليرتفع من جانب لاعبي الرستاق الذي حاولوا العودة الى المباراة ولكن بدون جدوى لتنتهي المباراة على صافرة الحكم بفوز الشباب بهدفين مقابل هدف واحد للرستاق.
ادار المباراة احمد ابو بكر الكاف وعاونه على الخطوط محمد الغزالي مساعدا اول واحمد سالم بيت جميل مساعدا ثانيا وماجد مطر البريكي حكما رابعا.

الرستاق العماني الشباب العُماني كأس السلطان قابوس كرة القدم

ذات صلة