لماذا القفز فوق مشكلة ظفار ؟

منذ ٢٤ يوم

التساؤل نوجهه لمن؟
هل لوزارة الداخلية ام المركز الخاص بالانتخابات ،وهو ايضا تابع لوزارة الداخلية ام اللجان المحلية؟
وهذا يعني أن التساؤل معني به معالي الوزير شخصيا وحصريا ،فهو الذي شرفه عاهل البلاد بمسئولية الوزارة ، فقد سمعنا بيان الوزارة صبيحة اليوم وعقبها تابعنا المؤتمر الصحفي عن الانتخابات وقبلها ليلا، وصلنا تصريح وكيل الداخلية عن انسيابية العملية الانتخابية وعدم وجود عراقيل.

نستحضر هنا تساؤل العنوان ” لماذا يتم القفز عن احداث امس ؟” نرفض شكلا وجوهرا التقليل والتجاهل لما حصل ليلة امس من فوضى شاملة وعارمة منذ بداية الانتخابات وحتى تمديدها الى الساعة التاسعة ليلا وإجراءاتها المستمرة الى منتصف الليل ،والرفض المطلق ذاته لتلكم المواقف التي تنم عن التنصل عن تحمل المسئولية للأخطاء التي حدثت في ظفار والتي تنم عن فشل التنظيم في العملية الانتخابية في النسخة الظفارية.

ونطالب بالاعتذار ،ومساءلة المسئولين المركزيين والمحليين الذين يقفون وراء تفاصيل القضية ومواقفها القبلية والبعدية .

ظفار جزء اصيل من وطننا الواحد والمتحد ، ومعاناته امس مع استحقاقاته الوطنية لا ينبغي فصلها عن الوطن ، ولا تتغاضى تجاهلا ولا تناسيا ، ولا تقليلا ، كما يحدث استمرارا من ليلة الامس واليوم ، وموقف الصمت من اعلامنا الرسمي يثير مجموعة تساؤلات كبيرة ،فماذا يمكن تفسيره.

الحدث امس ضخم وينسب ضد اشخاص وليس مؤسسات ، ولها تداعيات ، كحالات إغماء عديدة وإسقاط حمل امراءة وإصابات خفيفة ،ومع ذلك يتم تجاهلها من اجل صناعة نجاح عام .

نطالب بفصل الانتخابات عن وزارة الداخلية بل عن اي إشراف حكومي ، وتأسيس هيئة وطنية عليا مستقلة للانتخابات تتولى مسئولية ملف كل الانتخابات في البلاد .

ونطالب من المنتخبين من ظفار رفع شكوى عاجلة للمقام السامي انتصار لمعاناة المواطنين المتجاهلة ، وهذا هاجس مجتمعنا المحلي ، كما يمكن ان يستوعب ادارته ضمن منظومة العمل داخل مجلس الشورى عبر اليتي الرقابة والتشريع ، فماذا انتم فاعلون ،فكل مواطن في ظفار يشعر الان بالإساءة من تلكم المواقف .

Bawabaa Health
السلطنة عبدالله باحجاج عُمان مجلس الشورى

أخبار ذات صلة