فواكه وخضروات تساعد على ترطيب الجسم

منذ ٢ يوم

تحتاج الخلايا بشكل دائم إلى الماء للحفاظ على رطوبتها ما يساعد على تجديدها، ويتم الحصول على الماء من خلال شرب كميات كافية من السوائل على مدار اليوم لا سيما من الماء، مع مع الحرص على تناول أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه الغنية بالماء لإمداد الجسم بالرطوبة اللازمة له، واللازمة لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على مرونة الشرايين.

1-البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة مرتفعة من الماء، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم، مثل فيتامين أ و ج، والتي تعمل على إصلاح خلايا الجسم، والحفاظ على صحة العظام، وترطيب البشرة.

2-الفراولة

تحتوي الفراولة على كمية مرتفعة من المياه، حوالي 91 % منها ماء، كما أنها غنية بفيتامين C والألياف الجيدة، مما يجعلها مفيدة لحماية حيوية خلايا الجسم والحفاظ على عملية الهضم المنتظمة.

3- الكنتالوب

يحتوي الكنتالوب على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وج، بالإضافة إلى احتوائه على كمية جيدة من الماء التي تجعل الجسم رطب لفترة أطول، كما يعمل على نضارة البشرة وحيويتها.

4- الخوخ
يحتوي الخوخ كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامين C والبوتاسيوم والألياف، وبالتالي يساهم في ترطيب الجسم والحفاظ على خلاياه من التلف.

ترطيب الجسم خضروات فوائد فواكه

أخبار ذات صلة