طرق يمكنك من خلالها إيقاف بكاء الطفل الرضيع

منذ ٨ أيام

lن الطبيعي أن يبكي الطفل ويعبر بكاؤه في البداية عن عدة أمور منها الشعور بالألم مثل المغص، أو عدم التعود على البيئة الخارجية بعد الولادة، ومع مواجهتك لعدة أمور مثل الرضاعة واكتئاب ما بعد الولادة وتحملك للكثير من المسؤوليات ، فلا شيء يصعب على امرأة ذكية مثلك في أن تتحايل على صغيرها بمعرفة خريطة جسمه، واستخدام الثلاث مناطق الرئيسية في الجسم لإيقاف الشعور بالضغط مثل الأذنين والقدمين واليدين.
تدليك القدمين
إن كان ابنك قد كبر قليلاً ويعاني من آلام التسنين، فالمسي أصابع قدميه وقومي بتدليكها برفق، كما أن لمسك لهذا الجزء من قدمه يساعده على التخلص من ألم التهابات الأذن والرأس و تحديداً ألم الأسنان.

أصابع القدمين
إن كان رضيعك يعاني من نزلات البرد والرشح بإمكانك بجوار فيتامين ج الذي تعطينه له عن طريق الرضاعة الطبيعية ويصل إليه عبر الحليب، أن تقومي بالضغط على أصابع قدمه للتخلص من أعراض البرد، وهذه الحركة مفيدة في التقليل من تورم الجيوب الأنفية.
أسفل أصابع القدم
بإمكانك القضاء على مشاكل السعال والكحة ، ومشاكل التنفس بالضغط على منطقة أسفل أصابع القدم. أعلى باطن القدم إن كان طفلك يعاني من المغص أو أحد اضطرابات المعدة عليك إلى جانب أن تقومي بإعداد الأعشاب له أن تقومي بتدليك النقطة الموجودة أعلى منتصف باطن القدم، فهي منطقة تتجمع فيها أطراف النهايات والناقلات العصبية، الموجودة في باطن القدم.
أسفل منتصف باطن القدم
تقع نقطة اتصال المعدة والأمعاء حسب هذا العلم في المنطقة أسفل منتصف باطن القدم، وهذا يخفف من آلام البطن عند الأطفال ويساعدهم على تسهيل حركة الطعام في الأمعاء، ويخلص الرضع من مشاكل الهضم. منطقة الكعب للتخلص من أعراض ألم الحوض الذي يشعر به طفلك عليك بالضغط على منطقة الكعب، مما يساعد على التخلص من الشد العضلي الموجود في تلك المنطقة، وقومي بالضغط على الكعبين معاً.
منطقة الصدر
اكتشف الطبيب روبرت هاميلتون أن بإمكانه أن يقوم بإيقاف بكاء الطفل الرضيع عن طريق وضع يدي الرضيع إلى صدره ، والإمساك بالطفل من الخلف وإمالته إلى الأمام بزاوية 45 درجة مع رفعه لأعلى يميناً مرة ويساراً مرة أخرى ، وتعتبر طريقة ” the hold ” حسب صحيفة ” ديلي ميل” البريطانية هي طريقة معجزة لإيقاف بكاء الرضع.

الرضيع الطفل بكاء

أخبار ذات صلة