تعرفي على فوائد ماسك الكركم للبشرة

منذ ١١ يوم

لا يُستخدم الكركم فقط في الطهي، فالكركم يُستخدم أيضًا في منتجات العناية بالبشرة الطبيعية، و ماسك الكركم بالتحديد شائع للمساعدة في معالجة بعض مشكلات البشرة لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الكركم للبشرة وكيفية عمل ماسك الكركم للوجه.

كيفية عمل مـاسك الكركم للوجه

مفتاح صنع ماسك الكركم للوجه هو الجمع بين مسحوق الكركم أو مستخلص الكركم مع عامل تغليظ أو تثخين للقوام، وتختلف بعض المكونات بناءً على مشكلات البشرة: لعلاج حب الشباب وللخصائص المضادة للجراثيم: امزجي الكركم مع الماء الدافئ والعسل. من أجل فرط التصبغ والتجاعيد: يُمزج الكركم مع الزبادي وعصير الليمون للحصول على تغذية إضافية وتأثيرات أكثر إشراقًا. للتهيج: امزجي مستخلص الكركم مع جل الصبار للحصول على تأثيرات مهدئة طبيعية. للحصول على خصائص مضادة للأكسدة: ما عليك سوى الجمع بين الكركم والماء، ويمكنك إضافة كمية صغيرة من اللوز أو دقيق الأرز لجعل هذا القناع أكثر سمكًا وسهولة في الاستخدام.

وبغض النظر عن الوصفة التي ستختارينها، اتركي القناع لمدة 10 دقائق في المرة الواحدة، واشطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ، ثم ضعي المرطب وتابعي روتين عنايتك ببشرتك العادي، ويمكنك استخدام القناع حتى مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

تحذير تجنبي ترك قناع الكركم طوال الليل، لأن الكركم لديه ميل إلى صبغ البشرة، خاصةً إذا كان لديك جلد فاتح. يمكنك محاولة غسل وجهك بالحليب إذا تصبغ وجهك بلون الكركم الأصفر. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج الكاملة لماسك الكركم، لذلك من المهم عمله لبضعة أسابيع على الأقل قبل ملاحظة النتائج.

البشرة الكركم ماسك

أخبار ذات صلة