حصان عُماني يُتوج بالمركز الأول في سباق بدبي

منذ ١٢ يوم

سجلت السلطنة إنجازًا جديدًا في الفروسية العمانية بعد أن أنجز الجواد “راسي” لمسلم بن علي قطن وبإشراف سليمان الغنيمي وقيادة هاري بنتلي المهمة الملقاة على عاتقه، حين تفوق على الكبار في سباق كأس مزرعة الروية بدولة الإمارات العربية المتحدة، للفئة الثانية لمسافة 1600 متر في السباق الذي أقيم ضمن فعاليات كرنفال كأس دبي العالمي.
وجاء فوز “راسي” الذي ينحدر من نسل “مارد الصحراء” على نخبة من النجوم، حين انطلق من الصفوف الخلفية ليتجاوز منافسيه واحدًا تلو الآخر، ليدخل في صراع مع وصيفته “لم ترى” ليتفوق عليها بسهولة، ويقطع مسافة السباق في 1:46:80 دقيقة.
وفي تصريح له قال مسلم بن علي قطن مالك الحصان “في البداية نشكر الله تعالى على التوفيق وتحقيق هذا الفوز الذي لم يأتي من فراغ، مُضيفًا “أهدي هذا الإنجاز لمحبي رياضة الفروسية في السلطنة وفِي مقدمتهم حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق ـ حفظه الله ورعاه ـ وهذا الفوز هو ثمار جهد الطاقم المشرف على الحصان بقيادة المدرب سليمان الغنيمي.
وأكد قطن بأن الحصان سجله حافل بالإنجازات وهذا الفوز بالمركز الأول يُعد العاشر في مسيرته، مُشيرًا إلى أنه تم رفع تصنيف الحصان بعد فوزه ليصل إلى المركز 118 الذي يؤهله للمشاركة والمنافسة مع صفوة الخيول وأقواها.

أخبار ذات صلة