أمير الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية

منذ ٦ أيام

شرّف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها، وذلك بمقر السفارة في حي السفارات بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جون أبي زيد وعدد من المسؤولين بالسفارة.

حضر الحفل وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

بدوره، رحب السفير الأميركي بالحضور، وقال في كلمته: «نشكركم جميعاً على حضوركم هذا المساء ومرحباً بكم في كوينسي هاوس. تماماً قبل خمسة وسبعين عاماً من الآن، التقى قائدان عظيمان على متن البارجة الأميركية يو إس إس كوينسي، حيث التقى الرئيس فرانكلين روزفلت والملك عبدالعزيز لرسم مستقبل علاقاتنا الثنائية. وضع هذا اللقاء حجر الأساس للشراكة الاستراتيجية الواسعة التي تجمع بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية».

وأضاف: أسفر الاجتماع التاريخي الذي عُقد على متن يو إس إس كوينسي عن شراكة جمعت بين شعبينا لتقديم سجل غير مسبوق من النجاحات.

وشدد على أننا في الوقت الراهن سنواصل العمل معاً لضمان نجاح رؤية 2030.

وختم حديثه بالقول: «مستقبل بلدينا العظيمين وعلاقاتنا الثنائية مشرق بالفعل، أدعوكم للاستمتاع بالـ75 سنة القادمة من الشراكة الأميركية السعودية».

أخبار ذات صلة