٤٨ مختبر فحص ومعايرة معترف به في السلطنة حتى نهاية العام الماضي

منذ ١٢ يوم

مختبرات القطاع الخاص العاملة في مجالات الفحص والمعايرة تقدم نتائج يتم الاعتراف بها وقبولها لدى الجهات الحكومية والخاصة بالسلطنة.
أوضحت المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة أن عدد مختبرات القطاع الخاص العاملة في مجالات الفحص والمعايرة المسجلة في قسم الاعتماد بمختلف محافظات وولايات السلطنة حتى نهاية العام الماضي بلغت (48) مختبر فحص ومعايرة منها (41) مختبرا طرف ثالث في الفحص والمعايرة، و(7) مختبرات فحص طرف أول وثان إضافة إلى وجود عدد من المختبرات التي لا تزال في اجراءات استكمال تسجيلها.
وأكدت أن مختبرات القطاع الخاص العاملة في مجال الفحص والمعايرة يتم تسجيلها وفق لائحة تسجيل مختبرات الفحص والمعايرة، حيث تأتي أهمية تسجيل هذه المختبرات بعد تزايد الطلب على السلع والمنتجات الصادرة والواردة للسلطنة والتي يتطلب الاإفراج عنها بتقرير فحص من مختبرات معتمدة أو مسجلة بقسم الاعتماد بوزارة التجارة والصناعة حفاظا على صحة وسلامة المستهلك، والتأكد من توفر الاشتراطات والمعايير الفنية والإدارية اللازمة بترخيص المختبر لمزاولة نشاط الفحص والمعايرة.
وأوضح سعيد بن سلطان البوسعيدي رئيس قسم الاعتماد بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة أن مختبرات القطاع الخاص العاملة في مجالات الفحص والمعايرة تقدم نتائج يتم الاعتراف بها وقبولها لدى الجهات الحكومية والخاصة بالسلطنة.
وأشار إلى أن قسم الاعتماد يقوم بإجراءات تسجيل مختبرات الفحص والمعايرة الخاصة في مختلف القطاعات، من بينها فحوصات مجالات الأغذية والمياه ومواد البناء ومجالات الكيمياء العامة والأحياء الدقيقة ومواد التجميل والمشتقات البترولية والمعايرة بمجالاتها المختلفة وغيرها من المجالات ذات العلاقة بالصناعة والتجارة.

أخبار ذات صلة