الزراعة تواصل برامج الوقاية والمكافحة والتوعية بـ"سوسة النخيل الحمراء" في عبري

منذ ٨ أيام

تواصل محافظة الظاهرة ممثلة في المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية, برامجها الوقائية حول التوعية بخطورة آفة سوسة النخيل الحمراء وطرق مكافحتها بالقرى المصابة بهذه الحشرة بولاية عبري.

وقال المهندس سالم بن مصبح الكلباني مدير دائرة التنمية الزراعية بولاية عبري إن هذه الافة تمثل خطورة كبيرة على النخلة والتي تعد مصدرا غذائيا واقتصاديا هاما للأسرة.

وأضاف أن الجهود تتواصل في احتواء مواقع الاصابات التي تم اكتشافها في عدد من القرى بالولاية منذ بدايتها من خلال تنظيم اللقاءات والندوات والمعسكرات العملية التي استقطبت اعدادا كبيرة من المشاركين لسرعة تغطية القرى المصابة بهذه الافة الخطيرة والتي حققت نجاحا كبيرا في عمليات المسح واستكشاف بؤر هذه الحشرة في المزارع وتسهيل طرق الوقاية والعلاج والازالة للنخيل المصاب.

وتقوم دائرة التنمية الزراعية بولاية عبري بتنظيم الزيارات الميدانية ورصد بؤر الحشرة بالمزارع والبساتين وتنظيم الندوات والمحاضرات التوعوية التي تتحدث عن الأضرار الناجمة من هذه الحشرة على نخيل التمور وتوزيع النشرات التي تحث على ضرورة التعاون بين الدائرة والمزارعين إلى جانب تكثيف الحملات في عمليات الوقاية والعلاج وإزالة النخيل المصابة من خلال قيام المختصين والمهندسين والفنيين بالمتابعة المستمرة بمواقع الإصابة.

التنمية الزراعية سوسة النخيل الحمراء محافظة الظاهرة ولاية عبري

أخبار ذات صلة