كيف تفرق بين النوبة القلبية ونوبة الهلع أو القلق؟.. أعراضهم متشابهة

منذ ١٠ أيام

سرعة ضربات القلب.. ألم في الصدر.. أعراض شائعة للنوبة القلبية ولكن قليلا من يعرف أن هذه أيضاً من أعراض نوبة الهلع أو القلق، حيث يشترك الاثنان في بعض الأعراض، لذلك لتحديد ما إذا كان ينبغي طلب المساعدة الفورية أم لا، من المهم أن تفهم كيفية التمييز بينهما، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية، وفقاً لموقع ” womansday”.
وقالت الدكتورة ريبيكا ليبوفيتش: “من الصعب التمييز بين الأزمات القلبية ونوبات القلق والهلع، فكثير من الناس الذين يعانون بالفعل من نوبة هلع يعتقدون أن لديهم نوبة قلبية.”
والتفرقة بين نوبة الهلع و النوبة قلبية يختلف بين الرجال والنساء، على الرغم من أن أعراض نوبة الهلع متشابهة في كلا الجنسين ، إلا أن أعراض النوبة القلبية مختلفة تمامًا.

على سبيل المثال، بدلاً من ألم شديد في الصدر، فإن أحد أكثر مؤشرات الإصابة بنوبة قلبية عند النساء هو صعوبة التنفس لكن لكل من الرجال والنساء، هناك أعراض مميزة تسمح لك بتحديد الفرق بين النوبات القلبية ونوبات الهلع.
الفرق بين نوبة الهلع والنوبة القلبية

أعراض النوبة القلبية تشمل آلام كبيرة في الصدر وضيق في التنفس.

تختلف أعراض الأزمة القلبية حسب الجنس.

وقالت ليبوفيتش: “سيقول المرضى الذكور إنهم يعانون من ألم حاد في الصدر يحدث غالبًا أثناء المجهود البدني، سوف يصفونه بأنه ألم طعن وسحق وغالبًا ما يمسكون بصدرهم بقبضة مشدودة، عادة ما يصف الرجال الألم الذي يشع في ذراعهم وفكهم الأيسر.

وأضافت “قد تكون أعراض النساء أقل وضوحًا، الأعراض الأكثر شيوعاً لدى النساء هي ضيق التنفس والإرهاق” ، سيقولون إنهم يشعرون بالتعب والمرض، مثله مثل الأنفلونزا”.

القلب الهلع نوبات

أخبار ذات صلة