مدرب الحراس إيغور: الكرة العمانية تملك ذخيرة طيبة من حماة الشباك

منذ ٦ أيام

يترقب الجمهور العماني وكل مهتم بمسيرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المرحلة المقبلة للأحمر في ظل قيادة جهاز فني جديد يقوده الكرواتي برانكو مع طاقم فني سبق له أن عمل معه في العديد من تجاربه الماضية في إيران أو السعودية.
يضم الجهاز الفني للمدرب الكرواتي مدرب الحراس ايغور صاحب الخبرات الطويلة في الملاعب ويملك العديد من الدورات والشهادات في علم التدريب وتدريب حراس المرمى بعد أن كان في الماضي حارسا للمرمى وشارك مع أكبر الأندية في بلاده كرواتيا.
رافق ايغور المدرب برانكو في معظم فترات عمله في منطقة الخليج وإيران وخارجها ولذلك فإن درجة التفاهم والتجانس بين الثنائي كبيرة.
تعد هذه الفترة الطويلة التي عمل فيها ايغور مع برانكو دليلا على ثقة الأخير الكبيرة في الأول وقدراته في أن يقدم العون اللازم للنجاح من خلال تجهيز حراس مرمى يستطيعون حماية الشباك ببراعة باعتبار أن حارس المرمى الجيد يمثل نصف الفريق.
ظهر ايغور مع برانكو في المؤتمر الصحفي الأول له عقب تعاقد مجلس إدارة اتحاد الكرة مع الطاقم الكرواتي لقيادة الأحمر بعقد يمتد لموسمين وكان في غاية السعادة لتواجده في السلطنة وكانت الابتسامة ظاهرة على وجهه ويبدو عليه التفاؤل بمشوار تدريبي حافل بالعمل الجيد والنتائج الإيجابية.
ساعات ويبدأ ايغور عمله في تدريب حراس مرمى المنتخب الوطني بعد إعلان المدرب برانكو القائمة التي ستشارك في تدريبات الغد في أول تجمع تحت قيادته وطاقمه الفني بمشاركة 26 لاعبا يمثلون خيارات التشكيلة التي ستشارك في التصفيات الآسيوية المقبلة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 ونهائيات أمم آسيا 2023.
وضمت القائمة التي اختارها برانكو: أحمد بن فرج الرواحي وباسل بن عبدالله الرواحي ومحمد بن رمضان العامري وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني وأمجد بن عبدالله الحارثي وحاتم بن سلطان الروشدي (السيب) وإبراهيم بن صالح المخيني وغانم بن رمضان الحبشي وعمر بن عادل بن أحمد (النصر) ومحمد بن الذيب البوسعيدي وأرشد بن سعيد العلوي وعبدالله بن مبارك المشايخي (نادي عمان) وحسني بن مبارك الهنائي ويونس بن دهيم الريامي وخالد بن خليفة الجاهري (بهلا) وسعود بن علي الحبسي وعبس بن محمد الهشامي (مسقط) ووجدي بن خميس اللمكي وخليفة بن درويش الجهوري (صحم) وعبدالمجيد بن سعيد شماس (الاتحاد) وعمران بن سعيد الحيدي (فنجاء) وحسن بن أحمد العجمي (صحار) وعمار بن رامس الرشيدي (السويق) وأيمن بن درويش البريكي ومحمد بن مبارك الغافري وأحمد بن خلفان السيابي (الرستاق).
التقينا مدرب الحراس في لقاء حول معرفته بالكرة العمانية وحراس المرمى فيها وبرنامجه وخططه لتقديم حراس المرمى بصورة طيبة واكتشاف أسماء جديدة تسير على درب أشهر حراس المرمى في تاريخ الكرة العمانية الدولي علي الحبسي الذي أعلن قبل أيام اعتزاله اللعب الدولي والاكتفاء بتجربته الحالية في الدوري الإنجليزي.

أخبار ذات صلة