كيف يؤثر نظامنا الغذائي على صحة القلب والشرايين؟

منذ ٥ أيام

هل يؤثر حقًا النظام الغذائي المتبع على صحة القلب والشرايين؟ تعرف على الإجابة والتفاصيل في المقال التالي.
نعلم جميعا أن كل ما نأكله ينعكس بشكل أو باخر على صحتنا؛ فهناك أطعمة تفيد أجسادنا وتمدها بالعناصر الغذائية المختلفة، وهناك أطعمة تسبب لنا زيادة في الوزن، وأطعمة تضر بصحة القلب والشرايين؛ فترفع نسبة الكولسترول، وتزيد من عوامل الخطر المسببة للعديد من المشاكل الصحية.

يرتبط النظام الغذائي ارتباطاً وثيقاً بأمراض القلب والشرايين، وكلما كنت حريصاً على تناول أطعمة صحية ومفيدة، تمتع قلبك بصحة جيدة، وقلت احتمالات إصابتك بمشاكل خطيرة.
نصائح غذائية مفيدة لصحة القلب
على كل منا أن يسعى إلى الحفاظ على صحة قلبه، وسلامة شرايينه، وأن يحاول تفادي المشاكل الصحية المرتبطة بهما، ولذلك علينا الالتزام بالنصائح الغذائية الاتية:
الإكثار من تناول الخضروات والفواكه: فهي منخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالألياف، وتعتبر مصدراً غنيا للعديد من الفيتامينات، والمعادن، كما أنها تحتوي على مواد يمكن أن تحول دون الإصابة بمشاكل في أوعية القلب.
اختيار منتجات الألبان بذكاء: لأن منتجات الألبان كثيرة ومتعددة يمكن الوقوع في حيرة عند اختيار المناسب منها، فقد قدمت شركة منتجاً جديداً من حليب السعودية يهتم بصحة القلب، والشرايين؛ فهو يقلل من امتصاص الكوليسترول في الجسم كما يعد قليل الدسم، ويحتوي على ستيرول النبات المخفض للكولسترول.
التركيز على الدهون الصحية: يعتبر تقليل تناول الدهون المشبعة خطوة مهمة لخفض نسبة الكولسترول في الدم، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع الكولسترول إلى تصلب الشرايين، والإصابة بمرض القلب التاجي، وزيادة مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية؛ لذلك ينصح بتناول الدهون الصحية المتمثلة بزيت الزيتون، وزيت الكانولا، والمكسرات.
اختيار مصادر البروتين قليلة الدسم، مثل: البقوليات، والأسماك، والدواجن، واللحوم الخالية من الشحوم، ومنتجات الألبان قليلة الدسم؛ فهي تزود الجسم بالبروتين دون أن تتسبب بأضرار

القلب شرايين صحة نظام غذائي

أخبار ذات صلة