إحذروا تناول الدقيق الأبيض وإلّا!

منذ ١٣ يوم

نجد الدقيق الأبيض في العديد من المنتجات الغذائية، تلك التي يتم تحضيرها في المنزل أو حتى تلك المصنّعة. لسوء الحظ، يتم تجريد الدقيق الأبيض المكرر من قيمته الغذائية، ما يجعله خالٍ تماماً من الفيتامينات، المعادن وغيرها من العناصر الغذائية التي يمكن إيجادها في القشرة الخارجية للحبوب.

امراض يسببها الدقيق الأبيض
البدانة

الدقيق الأبيض لا يمنح من يتناول شعوراً بالشبع مع مرور الوقت، لأنه لا يحتوي على الالياف الغذائية. بدلاً من ذلك، يؤدي إلى رفع مستويات السكر في الجسم وخفضها مرة أخرى بسرعة كبيرة. هذا قد يجعلكم تشعرون بالجوع الشديد ويزيد من كمية الطعام الذي تتناولونه. لهذا السبب يجب عليكم اختيار منتجات الحبوب الكاملة، لأنها ستجعلكم تشعرون بالشبع لفترة أطول.
داء السكري من النوع 2

أظهرت دراسة أجراها علماء من Harvard School of Public Healthأن خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري يتناقص عندما تتناولون كمية أقل من الدقيق الأبيض وتزيدون من كمية طحين الجاودار في نظامكم الغذائي. ارتفاع مستوى السكر في الدم يدفع جسمكم إلى إطلاق كميات متزايدة من الأنسولين. يتم تحويل النشا إلى سكر في الجهاز الهضمي وسرعان ما يشق طريقه إلى مجرى الدم. لذا فإن تناول الدقيق الأبيض بانتظام يجعلكم أكثر عرضة إلى أن يعاني جسمكم من مقاومة للأنسولين، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.
خلل من توازن الأحماض

يجب أن يكون توازن الحمض في الجسم البشري حوالي 7.4 (قلوي قليلاً). من هنا، فإن الإفراط في تناول الدقيق الأبيض يزيد من الحموضة في الجسم، ويؤدي إلى خلل في توازن الأحماض والذي يؤدي إلى بعض المشاكل صحية. يمكن أن يتسبب عدم التوازن الحمضي القاعدي في جعل جهاز المناعة لديكم أضعف ويمنع عظامكم من الحصول على ما يكفي من الكالسيوم. وتشمل المخاطر الصحية الأخرى الصداع النصفي أو الروماتيزم أو هشاشة العظام.

تحذير تناول دقيق ابيض

أخبار ذات صلة