«الدفاع المدني» يتعاون مع وزارة الشؤون البلدية لتعزيز الإجراءات الوقائية

منذ ٤ أيام

اختتمت اليوم (الخميس) في مقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض، فعاليات ملتقى السلامة 2020 الذي امتد على مدى ثلاثة أيام.

وشهد اليومان الأولان أعمال الفرق التخصصية التي تناقش هندسة إجراءات أعمال السلامة بما يعزز حماية الأرواح والممتلكات ودعم أعمال التوعية وفق المستجدات والتطورات الاقتصادية، وقدم في اليوم الأخير مجموعة من أوراق العمل المتعلقة بكود البناء السعودي وآلية إصدار رخص البناء والتفتيش وورقة عمل بشأن اعتماد جهات التفتيش على المباني، إضافة إلى دور المكاتب الاستشارية الهندسية في مجال التفتيش على المباني.

وقدمت الأوراق من خلال نخبة من المختصين بما يحقق التنسيق والتكامل بين الجهات ذات العلاقة بتطبيق كود البناء السعودي، ويعزز الإجراءات الوقائية لحماية الأرواح والممتلكات.

وتوج الملتقى بتوقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون المشترك بين الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة للمواضيع المتعلقة بكود البناء السعودي، وكذلك آلية إصدار تراخيص البناء للمستودعات، إضافة إلى آلية اصدار تراخيص الأنشطة التجارية والمهنية.

وعبر مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو عن سعادته بهذا التعاون بين الدفاع المدني ووزارة الشؤون البلدية والقروية، وكذلك اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، الذي يأتي امتداداً للتعاون القائم بما يعزز ويسهم في تنسيق الجهود وإيجاد التكامل والتناغم بين الجهات المعنية بتطبيق كود البناء السعودي، وينعكس على الواقع الميداني والممثل بحماية الأرواح والممتلكات.

من جانبه، أوضح مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون السلامة اللواء خالد بن عبدالكريم العودة أن الملتقى خرج بالعديد من التوصيات من خلال فرق العمل والأوراق العلمية التي قدمت والتي ستسهم في تعزيز الجانب الوقائي ورفع مستوى السلامة العامة.

أخبار ذات صلة