وزير الزراعة يطلع على التقنيات الحديثة في مزرعة ببركاء

منذ ١٠ أيام

تعتبر من بين الأكثر إنتاجا بالسلطنة، قام معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وزير الزراعة والثروة السمكية أمس بزيارة مزرعة الطاووس بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة – وتعتبر من المزارع الأكثر إنتاجا بالسلطنة – للتعرف على أقسام المزرعة وما تحتويه من تقنيات حديثة في الزراعة، ومشاهدة عمليات حصاد بعض المحاصيل الزراعية مثل الفاصوليا والذروة والجزر بواسطة الميكنة الزراعية التي تتميز بتوفير الوقت والجهد وسرعة الحصاد.
واطلع العوفي خلال الزيارة على زراعة محصول الفلفل الحلو بمختلف ألوانه بواسطة البيوت الخضراء الشبكية وتعرف من المختصين على آلية عمل هذا النوع من الزراعات من حيث عمليات الري والتسميد والحصاد. كما تفقد معاليه مركز تجميع وتعبئة وتغليف الخضروات الذي يتميز بأعلى المواصفات الفنية والذي تتم إدارته من قبل أيادٍ عمانية، حيث يصل عدد العمانيين العاملين بالمزرعة والمركز حوالي 150 عاملا.
ورافق معاليه خلال زيارته للمزرعة كل من سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة والمهندس صالح بن محمد العبري مدير عام التنمية الزراعية والمهندس سليمان بن محفوظ التوبي مدير عام التسويق والاستثمار الزراعي والحيواني والدكتور حمود بن درويش الحسني مدير عام البحوث الزراعية والحيوانية.
وكانت شركة الطاووس للأنظمة الزراعية قد تأسست منذ أكثر من ثلاثة عقود وتعتبر من المزارع الأكثر إنتاجا بالسلطنة حيث تنتج محاصيل آمنة وصحية مع الالتزام بالممارسات الزراعية الجيدة المعتمدة والمعترف بها عالميا. وتعتبر طرق الزراعة المستدامة جزءا من فلسفة الشركة التي تهدف إلى الحفاظ على أعلى قدرة إنتاجية من الأراضي والموارد المائية المتاحة من خلال الممارسات الزراعية المبتكرة.

أخبار ذات صلة