جناح المملكة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي ومؤسسة الإمارات يوقعان مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج العمل التطوعي

منذ ٨ أيام

وقّع جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات، المؤسسة الرائدة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، لإطلاق برنامج العمل التطوعي في جناح المملكة العربية السعودية، أكبر الأجنحة الدولية المشاركة في إكسبو 2020 دبي.
ويهدف البرنامج لدعم منصة التطوع، واستقطاب وتطوير إمكانات ومهارات الشباب السعودي للمشاركة الفاعلة في جناح المملكة من خلال إتاحة الفرص أمامهم للعمل التطوعي.
وتتيح المذكرة، التي وقعها المفوض العام ومدير مشروع جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي الدكتور فهد بن عبدالله اليابس، والرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة الإمارات أحمد طالب الشامسي، تعزيز العمل التطوعي للشباب في جناح المملكة خلال فترة إكسبو 2020 دبي كأحد أهداف رؤية المملكة 2030.
وشهد على حفل التوقيع الذي تم في مؤسسة الإمارات في أبو ظبي، معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مؤسسة الإمارات، وسفير المملكة لدى الإمارات تركي بن عبدالله الدخيل.
وحضر الحفل المدير التنفيذي لجناح الإمارات الدكتور راشد بن خلفان النعيمي، والملحق الثقافي السعودي في الإمارات سلطان العتيبي.
وبهذه المناسبة، أشاد الدكتور فهد اليابس بالمذكرة والآفاق الجديدة التي تفتحها للعمل التطوعي قائلا: “ثقافة التطوع واحدة من أهداف رؤية المملكة 2030، ومن هنا تأتي أهمية مشاركة المتطوعين في جناح المملكة خلال اكسبو 2020 دبي، كما أن التعاون مع مؤسسة الإمارات هو استكمال لمنظومة التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات”.
وأضاف الدكتور فهد اليابس: “ستشمل أطر التعاون مع مؤسسة الإمارات إنشاء منصة خاصة للمتطوعين السعوديين في جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي وربطها بالمنصة الإلكترونية الرئيسية التابعة لجناح المملكة”.

أخبار ذات صلة