انطلاق برنامج تطوير القدرات للموظفين غير الأكاديميين بجامعة ظفار

منذ ٧ أيام

افتتح أ.د حسن سعيد كشوب رئيس جامعة ظفار برنامج تطوير القدرات للموظفين غير الأكاديميين في الجامعة، واوضح في كلمته أن البرنامج يتم في إطار الإستراتيجية الشاملة للجامعة التي تهدف الى رفع مستوى الأداء، وأنه يتطلع إلى الوقوف على مدى إستفادة المتدربين من البرنامج، وأثنى على التحضير المطول والجاد لهذا البرنامج، وأكد إستمراره على مدار العام مما يضفي عليه طابع الإستدامة.
ومن ناحية أخرى أشار د. خيرالدين عبداللطيف مستشار مجلس الأمناء للتطوير والقائم على تنفيذ البرنامج في كلمته أن قيمة الموارد البشرية وإنتاجيتها تتضاعف بالخبرات المتراكمة والتدريب المستمر، الأمر الذي يمكن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويعزز من القدرة التنافسية العالمية.
مضيفا ان من أهم ملامح البرنامج شمولية وتكامل موضوعات ووحدات التدريب لتغطي مجالات العمل المختلفة في الشئون المالية والإدارية والفنية، والبروتوكول والعلاقات العامة وثقافة خدمة العملاء والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، واللغات الأجنبية، الى جانب المهارات الأساسية وأدوات العمل، فضلا ً عن موضوعات التوعية الثقافية العامة التي تبرز نواحي تميز وخصوصية السلطنة، وكذلك الإسترشاد بأفضل الممارسات والتجارب العالمية في مجال بناء القدرات، مع الإستعانة بخبرات الجامعة في تنفيذ أغلب موضوعات ووحدات التدريب.
الجدير بالذكر أن برنامج تطوير القدرات للموظفين غير الأكاديميين هو الأول في محافظة ظفار من حيث عدد الساعات وتنوع موضوعات ووحدات التدريب، مما يؤكد أن جامعة ظفار كانت ولاتزال مستمرة في سعيها الدائم لتقديم خدماتها التعليمية والتدريبية على أسس معرفية حديثة ومعاصرة في سبيل خدمة المجتمع في المحافظة بشكل خاص والسلطنة بشكل عام.

أخبار ذات صلة