انتصار الشراح: «أم وجهين»… في «بيت بيوت»!

منذ ١٣ يوم

كشفت الفنانة انتصار الشراح عن أنها ستطلُّ بوجهين مختلفين في شخصية واحدة عبر المسلسل الدرامي «بيت بيوت» التي شرعت في تصويره أخيراً، وهو من تأليف عبدالمحسن الروضان ومن إخراج سلطان خسروه، كما يشارك في بطولته إلى جانبها نخبة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية والسعودية، بينهم عبدالمحسن النمر ومرام وهند البلوشي وعبدالله الرميان ونور، والقائمة طويلة.

الشراح، تحدثت عن تفاصيل العمل، قائلة: «(بيت بيوت) هو مسلسل اجتماعي يحمل بين طياته الكثير من القضايا والموضوعات المختلفة»، مردفة: «وسأكون من خلاله (أم دينين) أو وجهين، ليس على الأغراب فقط، بل حتى على أقربائي وأصدقائي وبقية أفراد أسرتي».

وتابعت: «أجسد في المسلسل شخصية (خزنة)، وهي إنسانة جشعة ووصولية للغاية، كما انها تحمل الكثير من الأسرار بداخلها وأشياء أخرى (مخشوشة) حالياً، وسأكشف عنها ريثما يتم تنفيذ العمل بأكمله»، ملمحة إلى أن دورها في المسلسل جديد عليها كلياً، «وهو ليس من نوعية الأدوار التي قدمتها في أعمال سابقة».

في الدراما التلفزيونية أيضاً، تطرّقت الشراح إلى مسلسلها الآخر «جنة هلي» مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، وهو من تأليف نوف المضف ومن إخراج منير الزعبي، والذي فرغت من تصويره قبل أسابيع قليلة، مثمنة هذه التجربة التي جمعتها مع نخبة من النجوم، على رأسهم «أم طلال» وإبراهيم الحربي، وغيرهما الكثير من الفنانين الشباب.

وأضافت: «قبل الحديث عن العمل، أود في بادئ الأمر أن أقدم واجب العزاء من خلال جريدتكم الغراء للفنانة القديرة سعاد عبدالله لوفاة شقيقها سالم. أما بخصوص المسلسل، فإن دوري فيه سيكون مُغايراً، حيث أؤدي شخصية طيبة جداً و(تعور القلب) إزاء ما تتعرض له من أحداث ومواقف، ستحظى بلا شك بعطف المشاهد». وأفصحت في الوقت نفسه عن تحضرها للمشاركة في مسلسل جديد، لكنه لا يزال في طور التحضيرات، ولم تتضح ملامحه حتى هذه اللحظة، على حد قولها.

وعمّا إذا كانت تهتم بأدوار البطولة المطلقة، ردّت «أم سالم»: «لا أهتم بها مطلقاً، كما أن هوس البطولة ليس في قاموسي، فمنذ بداية مشواري كنتُ أحرص على المضمون، وكان الأهم بالنسبة إليّ هو الانسجام مع طاقم العمل، والحرص على ما سنقدمه، أو ماذا سيحتوي العمل من قضايا وحكايات مفيدة… هذا ما تعلمناه من عمالقة الفن الكويتي ممن سبقونا في هذا المجال».

وحول تواجدها بكثرة في الأعمال الدرامية خلال الموسم الواحد، علّقت بالقول: «لا ينبغي على الفنان أن (يَخْمل) أو يصير كسولاً ومن ثم تصيبه حالة من الخمول الفني، ويجب عليه عدم تقديم دور مكوّن من ثلاثين حلقة حتى لا يعتريه الشعور بالملل. شخصياً، أحرص على التواجد بشكل منتظم، وفي أعمال مختلفة، وعبر أدوار غير مكررة».

وعن جديدها على خشبة المسرح، أزاحت الغطاء عن مسرحية جديدة، مع الفنان عبدالعزيز المسلم، ويتقرر عرضها في عيد الفطر السعيد، منوهة إلى أن المشروع لا يزال في مرحلة الاتفاقات الأولية، ولم يتم إبرام العقد رسمياً.

يُذكر أن مسرحية «خطوات الشيطان» هي آخر الأعمال المسرحية التي شاركت في بطولتها الشراح، وهي من إخراج عبدالله المسلم، ومن بطولتها إلى جانب عبدالعزيز المسلم ومرام البلوشي وغيرهما من الوجوه الفنية.

أخبار ذات صلة