شريحة البيتزا الواحدة تمدّ جسمكم بهذا العدد من السعرات الحرارية!

منذ ١٣ يوم

تعتبر البيتزا من أنواع الأطباق المفضلّة عند الكبار والصغار، وذلك لمذاقها اللذيذ والفريد وطريقة تحضيرها السهلة والسريعة. إلا أنه وخلال الحميات الغذائية قد تلجأ فئة كبيرة من السيدات الى تفادي تناول قطع البيتزا وذلك لأنها تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، ما يساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع ويساهم في التخلّص من الدهون التي تتراكم في أماكن غير مرغوب فيها في الجسم.
هي السعرات الحرارية في البيتزا؟

إن عدد الوحدات الحرارية في البيتزا تختلف من نوع الى آخر وذلك حسب العجينة وكميتها ومكوّنات الحشوات، وهنا نشير الى أن قطعة بيتزا الجبنة الواحدة تحتوي على حوالي 223 سعرة حرارية، أما البيبيروني فهي تمدّ الجسم بما يقارب 230 سعرة حرارية، كما أن بيتزا اللحم فيها ما يعادل 230 سعرة حرارية، لتكون بيتزا الخضروات هي الأفضل والأخف بشبب إحتوائها على 180 سعرة حرارية فقط.

.كيف يمكن تناول البيتزا مع عدد أقلّ من السعرات الحرارية؟

من الممكن أن لا تحرمي نفسكِ من البيتزا، وذلك من خلال الإلتزام ببعض النصائح والخطوات الأساسية عند تناولها للحصول قدر الإمكان على عدد أقلّ السعرات الحرارية، وذلك وفق التالي:

– إلجأي دائماً الى إختيار العجينة الرقيقة بهدف الحدّ قدر الإمكان من كمية النشويات في البيتزا.

– تناولي بيتزا الخضروات الصحيّة بشكل أكبر، وإبتعدي عن أنواع البيبيروني أو بيتزا اللحوم.
إختاري قطعة واحدة كبيرة من البيتزا ولا تقومي بزيادة أيّ كميّة من الجبنة عليها.

– إذا كنتِ تقومين بتحضير البيتزا في المنزل، إستبدلي الطحين الأبيض بالأسمر مع إمكانية إضافة رقائق الشوفان الصحيّة، وإحرصي على وضع أنواع الجبنة الدايت، مع كميات قليلة جداً من الذرة في البيتزا.

– لمنع زيادة الدهون والملح تجنّبي إضافة الزيتون، وبدلاً من ذلك إهتمي بزيادة الكثير من الخضار كالبروكولي والكوسى والفطر والبصل والسبانخ، التي تمنح البيتزا قيمة غذائية عالية وتعزز الشعور بالشبع أيضاً.

البيتزا الجسم سعرات حرارية

أخبار ذات صلة