جامعة السلطان قابوس تستعد لمعرض الوظائف والتدريب ٢٠٢٠.

منذ ١٦ يوم

تستعد جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي، لتنظيم معرض الوظائف والتدريب 2020 في نسخته الحادية والعشرين (21) خلال المدة من 2 إلى 4 مارس 2020م. وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي.

وقد بدأ المركز بإرسال دعوات المشاركة في المعرض لعدد كبير من مؤسسات قطاعات العمل المختلفة داخل السلطنة وخارجها كما تم تسجيل المؤسسات الراغبة في المشاركة عن طريق نظام التسجيل الالكتروني (https://careerfair.squ.edu.om) الخاص بالمعرض.

ويسعى المعرض إلى خلق بيئة من التواصل المباشر بين طلبة الجامعة والمؤسسات المشاركة فيه، وذلك بإتاحة الفرصة الكاملة أمام الطلبة للتعرف على الوظائف الشاغرة وفرص التدريب المتوفرة والمهارات المطلوبة في سوق العمل. كذلك يأتي تنظيم هذا المعرض تعزيزاً لدور مركز التوجيه الوظيفي في تسويق مخرجات الجامعة والبرامج الأكاديمية المختلفة والعمل كحلقة وصل بين الجامعة وقطاعات العمل المختلفة بالإضافة إلى تعريف الجهات المشاركة على الإمكانيات العلمية والمهارات الوظيفية لطلبة وخريجي الجامعة.

ومن المتوقع، أن المعرض سيجذب عدداً كبيراً من الطلبة والخريجين من مختلف الكليات الجامعية، إذ يعد حدثاً ذا أهمية ويسهم في تمكين الطلبة للالتقاء بصورة مباشرة مع ممثلي المؤسسات وتسهيل حصولهم على معلومات عن فرص العمل والتدريب المتاحة والتعرف على الحوافز والتسهيلات المقدمة من قبل هذه المؤسسات، ومن جهة أخرى فإن هذا الحدث يساعد في تسليط الضوء عن الباحثين عن فرص العمل وإمكانياتهم العلمية والعملية ومدى جديتهم للانخراط في سوق العمل وفق معطياته ومتطلباته.

الجدير بالذكر أنه تم تفعيل ركن خدمات ودعم خاص بالمؤسسات الراغبة في إجراء مقابلات توظيف خلال أيام المعرض واستحداث ركن توعوي يهتم في توعية الطلبة والخريجين للتخطيط لمستقبل مهني ناجح.

أخبار ذات صلة