توقيع اتفاقية تعاون بين الهلال الأحمر القطري والنادي العلمي

منذ ١٩ يوم

عقد الهلال الأحمر القطري والنادي العلمي القطري، اتفاقية تعاون بينهما اليوم الأثنين, لتنفيذ برنامج “إمداد” برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية التابع لمصرف قطر المركزي.

وقع على الاتفاقية السيد علي بن حسن الحمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري، والدكتور حارب محمد الجابري المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري.

ورحب الحمادي بالاتفاقية، واعتبر برنامج “إمداد” أحد أهم برامج الهلال الأحمر القطري الاجتماعية، كونه يهدف إلى تدريب فئة الشباب وتمكينهم، باعتبارهم أحد أهم الشرائح المهمة في المجتمع القطري.

وأكد أن الهلال الأحمر القطري يسعى دائما لتوجيه الشباب من خلال برامج الدعم النفسي والإرشاد السلوكي والمهني لمساعدتهم للتكيف مع واقعهم الحالي وتشجيعهم على بدء حياة مختلفة مليئة بالأمل والعمل والطموح، وقال إن ذلك ما يهدف إليه برنامج “إمداد” من حيث تشجيع الشباب على مزاولة مهن وحرف مفيدة يجدون من خلالها مصدراً كريماً لكسب العيش والتغلب على مصاعب الحياة.

يذكر أن التعاون بين الهلال الأحمر القطري والنادي العلمي القطري لتنفيذ البرنامج المذكور قد بدأ عام 2012 عبر إقامة عدة ورش عمل تدريبية مشتركة، في تخصصات مختلفة للشباب والطلاب، قبل أن ينتقل لمدرسة قطر التقنية لتساهم هذه الفعاليات التدريبية في تخريج أكثر من ألف متدرب في مجالات التدريب المهني وتنمية المهارات الحياتية والتثقيف الصحي.

ونظرا لما يشهده سوق العمل من تطورات ومتطلبات متسارعة، تم الاتفاق بين الجانبين على تنفيذ عدة دورات في التصنيع الرقمي الإلكتروني عبر تأسيس مصنع ” فاب لاب” ، كواحة للصناع والمبتكرين، وهو عبارة عن مصنع مصغّر مفتوح للهواة أفراداً ومجموعات بكل ما يرافقه من بيئة عمل وإجراءات سلامة وتمازج أفكار بين المصممين والفنانين والمبرمجين والمهندسين والمسوقين، الذين سيتقاسمون تلك البيئة.

التثقيف الصحي التصنيع الرقمي الإلكتروني النادي العلمي القطري الهلال الأحمر القطري برنامج إمداد صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية مصرف قطر المركزي مصنع فاب لاب

أخبار ذات صلة