أول محطة وقود أوروبية تعمل بالجيل الخامس

منذ ١٧ يوم

أعلنت شركة “فودافون” العملاقة للاتصالات وشركة “توتال” الفرنسية للطاقة ربط محطات وقود في أوروبا على نطاق واسع بشبكة الجيل الخامس للإنترنت فائق السرعة الإثنين.

وذكرت الشركتان أنه تم إدخال أول محطتي وقود في أوروبا مزودتين بشبكة الجيل الخامس في مدينتي دوسلدورف وإيرفورت الألمانيتين اليوم على الإنترنت.

وصُمم هذا المشروع للسماح للعملاء بتسديد ثمن الوقود باستخدام هواتفهم المحمولة، بالإضافة إلى توفير شبكة محلية لاسلكية سريعة (WLAN).

كانت صحيفة وول ستريت جورنال قد نشرت تقريراً مفصلاً عما ينتظر الكشف عنه هذا العام، في شبكة الجيل الخامس؛ حيث من المتوقع أن تصل موجة من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الأخرى المزودة بتقنية الجيل الخامس إلى السوق خلال العام الجاري.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن خدمات الجيل الخامس في الولايات المتحدة لا تنتشر حتى الآن إلا في مدن معينة، ولا تزال عملية تبني المستهلك لها متواضعة، مع ظهور عدد قليل من تطبيقات الجيل الخامس تبدو مكلفة للغاية في تحديثها.

وتتوقع إنترناشيونال داتا كورب أن تشكل تقنية الجيل الخامس نحو 9% من الأجهزة الاتصالات المحمولة بحلول عام 2023.

وتوقعت الشركة أن تبيع شركة سامسونج إلكترونيكس نسخة الجيل الخامس من هاتفها الذكي جالاكسي إس 10، بينما ستطرح شركة فريزون كومينكاشنز هاتف شركة موتورولا سوليوشنز مع ملحق منفصل يعمل بتقنية 5G، لكن شركة أبل لن تطرح هاتفاً يعمل بتقنية الجيل الخامس.

تتوقع شركة كراون للخدمات المالية ألا تتوافر خدمات الجيل الخامس قبل عام 2022.

لكن العديد من قادة شركات التكنولوجيا يرون أن تقنية الجيل الخامس تحظى باهتمام أكبر مما تستحق. فيرى تيم نال، المدير التنفيذي في شركة براون فورمان كورب إن تقنية الجيل الخامس لا يزال أمامها بضع سنوات قبل استخدامها بشكل فعلي.

الجيل الخامس جديد التقنية عملاقة الإتصالات فودافون محطة وقود أوروبية

أخبار ذات صلة