ما هي أهم أنواع الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة؟

منذ ١١ يوم

هناك مجموعة متنوعة من الدهون التي يمكن إستهلاكها في الطعام، بما في ذلك الدهون المشبعة، الدهون المتحولة والدهون غير المشبعة. تُعرف الدهون غير المشبعة أيضاً بإسم “الدهون الجيدة” لأنها يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الصحة العامة. الدهون غير المشبعة عادة ما تكون موجودة في الأطعمة النباتية، في حين أن الدهون المشبعة عادة ما تكون موجودة في اللحوم، والدهون المتحولة أكثر شيوعاً في الأطعمة الجاهزة. إذا كنتم ترغبون في الإطلاع أكثر على أنواع الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة، فلا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.
اطعمة تحتوي على دهون غير مشبعة
الأفوكادو

وفقاً لجامعة Harvard School of Public Health إن أكثر 75 % من الدهون في الأفوكادو هي غير مشبعة. فهذه الفاكهة قد أصبحت ذات شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، وهي غنية بالدهون غير المشبعة الأحادية. من هنا، يمكن إضافة الأفوكادو إلى العديد من الوصفات اللذيذة، مثل السلطات، الصلصات، السندويشات وغيرها. ولكن، لا تتناولوا أكثر من نصف حبة من الأفوكادو يومياً، لأن حبة كاملة منها توفر 500 وحدة حرارية، وهذا ما لن يكون مفيداً في حال كنتم ترغبون في خسارة وزنكم.
الزيتون

النوع الرئيسي من الدهون الموجودة في جميع أنواع الزيتون هي الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية أي المعروفة بـ MUFAs . إذا تمّ استبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة، مثل MUFAs فأنتم سوف تحافظون على صحة قلبكم وتمنعون إنسداد الشرايين. من هنا، وللحصول على كمية جيّدة من الدهون غير المشبعة، لا تهمولوا إضافة الزيتون إلى نظامكم الغذائي، مثل السلطات وغيرها من الأطعمة.
المكسرات

إن المكسرات تأتي في مجموعة واسعة من الأنواع وهي تشكّل وجبة خفيفة صحية. فالمكسرات تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة الاحادية. الجوز عادة ما يكون أعلى في الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة بالمقارنة مع أنواع المكسرات الأخرى، في حين أن الفستق واللوز وجوز البقان أعلى في محتوى الدهون غير المشبعة الأحادية. المكسرات غنية بالمكونات الصحية الأخرى، مثل الألياف، الفيتوستيرول، الفيتامينات، المعادن، والبروتين.

أطعمة دهون غيرمشبعة

أخبار ذات صلة