ارتفاع الحرفيين بصناعة المقطرات المسجلين لدى الهيئة العامة للصناعات الحرفية

منذ ١٣ يوم

ارتفع عدد الحرفيين المسجلين لدى الهيئة العامة للصناعات الحرفية بحرفة تقطير العطريات والزيوت المستخلصة من النباتات المحلية مع نهاية شهر يناير لعام 2020م بواقع (182) حرفيا وحرفية موزعين على مختلف الأنماط المتنوعة لعمليات التقطير المستفادة من الورود واللبان بالإضافة إلى النباتات العطرية الأخرى.

وتأتي محافظة الداخلية في مقدمة محافظات السلطنة التي تستقطب العدد الأكبر من الحرفيين العاملين في حرفة تقطير النباتات العطرية تليها محافظة مسقط ثم محافظة جنوب الباطنة.

ونفذت الهيئة العامة للصناعات الحرفية العديد من المشاريع والمبادرات الرائدة للنهوض بالقطاع الحرفي ومواكبة تطوير الإنتاج الوطني للسلطنة من العطريات.

ويعد مركز تقطير النباتات العطرية بالجبل الأخضر من أهم المنشآت الحرفية المزودة بأحدث الآلات والتقنيات المستخدمة في الاستخلاص العطري الآمن لمختلف النباتات العطرية التي تشتهر بها السلطنة.

وتتم عملية التقطير بواسطة أجهزة مطورة وحديثة لاستخلاص الزيوت العطرية من النباتات العطرية تتمثل في طريقة التقطير وطريقة العصر والضغط وطريقة الإذابة فيما تعتمد طريقة التقطير العطري في استخلاص الزيوت العطرية من النباتات العطرية على تطاير الزيوت العطرية مع البخار.

أخبار ذات صلة