خطط هندية لبناء ١٠٠ مطار بـ٢٠ مليار دولار

منذ ١٣ يوم

أشار موقع أرابيان بزنس إلى ان الهند تخطط لبناء 100 مطار في مختلف أنحاء البلاد بحلول 2024 لتوسيع شبكة مواصلاتها الجوية ولتعزيز حركة نقل الركاب والبضائع على الخطوط الدولية والمحلية، بالاضافة الى تلبية متطلبات الاستثمار في البلاد التي تصل الى مليارات الدولارات.

وأفاد الموقع بأنه على الرغم من عدم ذكر تكلفة بناء تلك المطارات في الميزانية الهندية إلا ان خبراء اقتصاديين يتوقعون ان تتراوح من 15 الى 20 مليار دولار.

واضاف ان خطط التوسع الهائلة في البنية التحتية للمطارات في الهند دفعت العديد من خبراء ومحللي صناعة الطيران الى توقع حدوث قفزة كبيرة في حركة المسافرين في الداخل والرحلات الدولية.

واوضح ان حركة السفر الكثيفة في البلاد داخليا وخارجيا ادى الى زيادة المنافسة بين شركات الطيران المحلية والدولية.

وتمثّل دبي وأبوظبي نقطتَي عبور رئيستَين للمسافرين الهنود الى اوروبا وبريطانيا واميركا.

ونقل الموقع عن ديراج ماثور خبير قطاع الطيران والشريك السابق لشركة بي دبليو سي- الهند: «ستشهد الهند في المرحلة المقبلة نمواً في قطاع السفر الجوي، وذلك مع إعلان ميزانية البلاد عن خطة توسع ضخمة في البنية التحتية للمطارات فيها».

وتابع: «زادت حركة المسافرين جوا الى الهند اكثر من الضعف في العقد الماضي، وقد يشهد العقد المقبل نموا أعلى، مع الاخذ بالاعتبار الاتجاه الحديث للنمو القوي للمسافرين والسياحة الى الهند، ومنها الى دول الخارج».

أخبار ذات صلة