أوسكار ٢٠٢٠.. "Toy Story ٤" أفضل فيلم رسوم متحركة

منذ ١٠ أيام

فاز فيلم “Toy Story 4” بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، خلال الحفل الذي يقام حاليا على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.
ويحيي المغني البريطاني إلتون جون، والمغنية الأمريكية إيدينا مينزيل حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام. وذكر الموقع الرسمي للأوسكار أن جميع الفنانين الذين تمَّ اختيارهم لتقديم فقرات غنائية في الحفل مرشحون لجائزة هذا العام ضمن فئة “أفضل أغنية أصلية”، وتضم القائمة أيضا الأمريكية كريسي ميتز، والأمريكي راندي نيومان، والبريطانية سينثيا أريفو، المرشحة لجائزتي “أفضل أغنية أصلية” و”أفضل ممثلة في دور رئيسي” عن دورها في فيلم “Harriet”.
وتضم ترشيحات جوائز الأوسكار هذا العام، الفيلم التونسي “إخوان” المشارك في فئة أفضل فيلم قصير. يرصد الفيلم، على امتداد 30 دقيقة، إشكالية “الجهاديين التونسيين” العائدين من سوريا، من خلال شخصية الابن “مالك” الذي يعود من ساحات القتال بسوريا مع صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي رفقة زوجته السورية التي تجد صعوبة في الاندماج مع مجتمع البادية التونسية المحافظ.
هيمن عملاق البث الرقمي “نتفليكس” على ترشيحات جوائز الأوسكار السنوية في نسختها الـ92. وحصلت “نتفليكس” على 24 ترشيحا بفضل ملحمة سكورسيزي “The Irishman” الحائز على 10 ترشيحات، وفيلم “Marriage Story” لنواه بومباك، 6 ترشيحات، وفيلم “Two Popes” لفرناندو ميريلس، الحائز على 3 ترشيحات.
وتفوق عملاق البث الرقمي على كبرى استديوهات هوليوود، لتصبح أول شبكة رقمية تحصد هذا العدد من الترشيحات في تاريخ الأوسكار. وجاء خلفها استديوهات “سوني” برصيد 20 ترشيحا، و”والت ديزني” برصيد 16 ترشيحا، و”وارنر بروس” برصيد 12 ترشيحا.

أخبار ذات صلة