أوسكار ٢٠٢٠.. "Parasite" يحصد جائزة أفضل سيناريو أصلي

منذ ١٢ يوم

حصد الفيلم الكوري الجنوبي “Parasite” للمخرج بونج جون هو، جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي، وذلك خلال الحفل المقام حاليا على مسرح دولبي بهوليوود.
وينافس الممثل المخضرم خواكين فينيكس، هذا العام، على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “Joker”، وآل باتشينو الذى ينافس على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “The Irishman”، بجانب النجم ليوناردو دي كابريو الذى ينافس على فئة أفضل ممثل رئيسي عن فيلم “One Upon a Time in Hollywood”.
وتلقت أيضا تشارليز ثيرون هذا العام ترشيحًا عن فئة أفضل ممثلة رئيسية بفضل دورها في فيلم “Bombshell”، بينما يتنافس الممثل براد بيت على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “One Upon a Time in Hollywood”، ويتنافس أنتوني هوبكنز على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “The Two Popes”، بجانب ذلك يتنافس المخرج مارتن سكورسيزي هذا العام على فئة أفضل مخرج عن فيلم “The Irishman”، ويتنافس المخرج كوينتين تارانتينو هذا العام عن فيلم “One Upon a Time in Hollywood” على جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو أيضا.
وكانت السلطات الصينية قد أعلنت عن إلغائها لتغطية فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا. وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية فإن السلطات الصينية قد أعلنت أن كافة الصحفيين ووسائل الإعلام لن تغادر الأراضي الصينية ولن تذهب لتغطية حفل الأوسكار الثاني والتسعين.

أخبار ذات صلة