إبراهيم الحربي: سعيدٌ بفوز «نجد» في «العين السينمائي»

منذ ٩ أيام

مُعرباً عن سعادتة الغامرة بفوز فيلم «نجد» الذي شارك في بطولته كأفضل فيلم سعودي بـ«جائزة الصقر الخليجي الطويل» في مهرجان العين السينمائي بدولة الإمارات، قال الفنان إبراهيم الحربي إن العروض الرسمية للفيلم ستنطلق في المملكة العربية السعودية خلال شهر مارس المقبل، وهو أول فيلم سعودي، يعرض فى المملكة بعد السماح بتفعيل دور السينما فيها.

الحربي، كشف عن أن أحداث الفيلم تدورفي فترة الخمسينات من القرن الماضي، ويرصد تاريخ المملكة، «كما أن (نجد) هو اسم الشخصية الرئيسيّة لبطلة العمل الفنانة حياة الفهد».

وذكر الحربي أن فيلم «نجد» من تأليف خالد الراجح ومن إخراج سميرعارف، بينما يتشارك في بطولته جمع من الفنانين، على رأسهم «سيدة الشاشة الخليجية» الفنانة القديرة حياة الفهد، بالإضافة إلى زهرة الخرجي من الكويت، وماجد مطرب وامتنان محمد من السعودية، وغيرهم الكثير.

من السينما إلى التلفزيون، أشار الحربي إلى أنه سيعكف على تصوير مشاهده في المسلسل الاجتماعي «ورود ملونة» بدءاً من الأسبوع المقبل، مُفصحاً عن أدائه لدور الأب التائه، الذي يفقد السيطرة على زمام الأسرة. والعمل من تأليف علياء الكاظمي وإخراج عيسى ذياب، ومن بطولة لمياء طارق وانتصار الشراح وسلمى سالم.

من جهة أخرى، ألمح الحربي إلى أنه يتهيأ للمشاركة في مسلسل عربي – مغربي مشترك، يضم نجوماً من مصر والمغرب، مؤكداً أنه الفنان الخليجي الوحيد المشارك في المسلسل. ولفت إلى حرصه على المشاركات العربية «بالرغم من أنها قليلة جداً وتكاد تكون محدودة للغاية»، مكملاً: «المسلسل لا يزال في طور الترتيبات ولم يستقر صنّاعه على تحديد عنوان له حتى الآن، إذ يتقرر تصويره في شهر مارس المقبل، تمهيداً لعرضه على الشاشة الرمضانية».

في غضون ذلك، عزا الحربي اعتذاره عن عدم المشاركة في المسلسل التراثي السعودي «ضرب الرمل» لتعارضه مع أعمال أخرى يتزامن تصويرها في الوقت نفسه، مبدياً تشوقه للمشاركة في المسلسل، الذي وصفه بـ«التراثي الضخم».

وعن مسلسل «جنة هلي» الذي فرغ من تصويره أخيراً، أوضح أن دوره يحمل عنصر الخير، ضمن الأحداث الاجتماعية التي يتضمنها النص. كما أثنى على قائد العمل المخرج منير الزعبي، قائلاً: «إنه من المخرجين الذين يعرفون شغلهم جيداً، حيث عملت معه في الكثير من الأعمال السابقة، وهو صديق عزيز عليّ، بالإضافة إلى أبطال العمل كافة، فهم أصدقائي وأحبهم كثيراً».

«جنة هلي» من ﺗﺄﻟﻴﻒ نوف المضف، وإخراج منير الزعبي، ومن بطولة سعاد عبدالله، وإبراهيم الحربي ومشاري المجيبل وشيماء علي وشهد ياسين وميثم بدر، وغيرهم باقة أخرى من الوجوه الشابة.

أخبار ذات صلة