بدء الدراسة بالسلطنة بدون "أبشري قابوس جاء"

منذ أسبوعين

بدأ طلبة مدارس السلطنة صباح اليوم الأحد, اليوم الأول في الفصل الدراسي الثاني، لكنه كان يومًا مغايرًا عن الفصل الدراسي الأول، حيث تم تخطي فقرتي النشيد الوطني والهتاف، ولن يتم ترديد “أبشري قابوس جاء”.

ويأتي هذا الإجراء بعد تعميم أصدرته وزارة التربية والتعليم قبل عدة أيام يتعلق بضرورة تخطي فقرتي النشيد الوطني والهتاف خلال الفترة الحالية.

وأوضحت الوزارة في تعميمها بأنه يجب على جميع المدارس عدم رفع علم الطابور، وتخطي فقرتي النشيد الوطني والهتاف، إلى حين ورود توجيهات أخرى في الشأن نفسه.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي على ضوء البيان الوارد من ديوان البلاط السلطاني بشأن تنكيس الأعلام في السلطنة لمدة أربعين يومًا حدادًا على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور طيب الله ثراه.

يُذكر أن الإعلان عن وفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه يوم الحادي عشر من يناير الماضي تصادف مع الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتأجيل الاختبارات المقررة في يومي الأربعاء والخميس الموافقين 15-16 يناير 2020م إلى جدول جديد تم نشره لاحقًا، دون تأجيل لبداية الفصل الدراسي الثاني المقرر له أن يبدأ غدًا الأحد 9 فبراير 2020م، وسيستمر حتى 28 يونيو 2020م .

Bawabaa Health
السلطان قابوس السلطنة الفصل الدراسي الثاني ديوان البلاط السلطاني

أخبار ذات صلة