ديربي الغضب .. إحصائيات وأرقام هامة ما بين الإنتر وميلان

منذ ١٢ يوم

ينطلق ديربي ميلانو بين الإنتر وميلان في الجولة الثالثة والعشرين منافسات الدوري الإيطالي، وستكون سهرة الغد هي المواجهة رقم 172 تاريخياً بين الفريقين في منافسات الدرجة الأولى الإيطالية.
وانتهت 65 مواجهة من ديربي الغضب في السيري آ بفوز الإنتر بينما فاز ميلان في 51 مناسبة وانتهت 55 مباراة بالتعادل بينهما.

ويرتقب الكثيرين كيف يُمكن لميلان أن يوقف قطار الإنتر رفقة المدرب أنتونيو كونتي، حيث ينوي الفريق الأسود والأزرق مواصلة النتائج الجيدة لتضييق الخناق على يوفنتوس والذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 3 نقاط عن أفاعي ميلانو.

حقائق هامة حول ديربي الغضب
1- حقق الإنتر نتائج إيجابية في آخر 7 مباريات بديربي مدينة ميلانو، حيث حقق الانتصار في آخر 3 مواجهات ضد ميلان.

2- تم تسجيل 11 هدفاً من أصل 12 هدفاً في مواجهاتهما في الدوري الإيطالي في الشوط الثاني من المباريات، وكان الاستثناء الوحيد هو هدف ماتياس فيسينو الذي سجله في الدقيقة الثالثة من مباراة الإياب في الديربي بالموسم الماضي.

3- في المباريات التي تم اعتبار الإنتر هو الفريق صاحب الأرض بها على ملعب السان سيرو..حقق الإنتر 32 فوزاً مقابل 23 خسارة و30 تعادلاً.. وحقق 10 انتصارات و3 تعادلات وخسر مرة واحدة في آخر 14 مباراة، وفي آخر 6 مباريات كان الإنتر هو الفريق المُضيف بها في الديربي انتصر في 4 مرات منها.

4- يملك الإنتر في رصيده حتى الآن 51 نقطة بالدوري الإيطالي، ولم يخسر منذ 15 مباراة حيث حقق 9 انتصارات وتعادل في 6 مباريات أخرى، وكانت آخر مرة قد نجح فيها الإنتر في تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية المتتالية ترجع إلى تاريخ ديسمبر 2017 حيث لم يخسر حينها في 18 مباراة متتالية.

5- يملك ميلان في رصيده حتى الآن 32 نقطة فقط، ولكنه حقق نتائج إيجابية مؤخراً حيث حقق فريق ستيفانو بيولي 3 انتصارات وتعادل في مباراتين، وكانت آخر مرة حقق فيها الميلان سلسلة نتائج طيبة ترجع إلى تاريخ مارس 2019 مع المدرب جينارو جاتوزو حيث حافظ على رصيده خالياً من الهزائم وقتها لـ10 مباريات متتالية.

إحصائيات عامة
1- يعتبر الإنتر وميلان من بين أكثر 3 فرق نجحت في الخروج بشباك نظيفة في الدوري الإيطالي هذا الموسم..حيث حافظ الفريقين على نظافة شباكهما في 8 مناسبات مثل هيلاس فيرونا.

2- يملك الإنتر أفضل رقم من حيث التسجيل عبر الكرات الرأسية حيث نجح في هز شباك الخصوم برأسيات لاعبيه عبر 9 أهداف، بينما يعتبر ميلان أقل فريق سجل عبر الرأسيات، حيث سجل هدفاً وحيداً فقط من خلالها.

3- يعتبر الفريق الأسود والأزرق هو أكثر فريق نجح في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في أول 30 دقيقة من مبارياته في الدوري الإيطالي..حيث سجل 16 هدفاً من مجموع 44 هدفاً في هذا التوقيت.

4- شارك 14 لاعباً من إنتر ميلان في تسجيل أهدافه في بطولة الدوري هذا الموسم، ولا يتفوق عليه في أوروبا من هذه الناحية سوى ريال مدريد وليفربول اللذين شارك 16 لاعباً في تسجيل أهدافهم.

5- سجل ميلان 17 هدفاً عبر اللاعبين المتواجدين حالياً في فريقه، وهو رقم أعلى بفارق هدف واحد فقط من أهداف روميلو لوكاكو مهاجم الإنتر وحده.

الدوري الإيطالي انتر ميلان ميلان

ذات صلة