برانكـو يخطط لاختيـار قائـمـة كلية كبيرة للمنتخب

منذ ١٨ يوم

وجدت مبادرة مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم برانكو بزيارة الأندية والجلوس مع أجهزتها الفنية وبحث سبل التعاون المشترك في تأهيل اللاعبين واختيار القائمة التي سيعتمد عليها في الفترة المقبلة لمواجهة الاستحقاقات التي تنتظر الأحمر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر ونهائيات أمم آسيا 2023 في الصين.
واعتبرت اللجنة الفنية في اتحاد الكرة مبادرة المدرب الكرواتي بأنها تحقق مبادئ التعاون والشراكة بين الاتحاد والأندية والتي ظلت تشكل هدفا استراتيجيا في سبيل الارتقاء وتطوير الكرة العمانية عبر دعم الأندية للمنتخبات الوطنية.
وأكد مسؤول في اللجنة الفنية أن جولات المدرب ستشمل جميع الأندية وسيتم التباحث حول كافة الأمور الخاصة بأليات التعاون المشتركة وسيمنح برانكو الفرصة لجميع المدربين العاملين في دوري «عمانتل» وبعض أندية الدرجة الأولى لتقديم ترشيحاتهم لقائمة المنتخب الوطني الأول التي سيتم الإعلان عنها قريبا.
وتقول المعلومات: إن المدرب برانكو وخلال لقاءاته التي تمت مع مدربي السيب ومسقط تسلم عددا من الترشيحات على صعيد الفريقين بل بصورة عامة وسيواصل في استلام ترشيحات بقية المدربين ليجري المقارنة المطلوبة وحتى يتيح الفرصة كاملة أمام كل الأسماء التي تستحق التواجد في قائمته.
وذكر المدرب الكرواتي بأنه يعمل على توسيع دائرة اختيارات اللاعبين وليس لديه أي مشكلة في أن تكون القائمة الكلية كبيرة ولكنها حسب رؤيته يجب أن لا تتجاوز الخمسين لاعبا حتى يكون من السهل اختبارهم جميعا في ظل ضيق الوقت وعدم وجود فترة كافية للتدريبات بسبب استمرار منافسات الدوري والكأس.
ويبدو أن المدرب برانكو خطط ليمنح نفسه فرصة كافية لمعاينة اللاعبين لذلك سبق أن طلب من اتحاد الكرة أن يبحث له إمكانية إقامة معسكرات تساعده في الوقوف على مستويات جميع اللاعبين الذين سيتم ترشيحهم للمنتخب الأول.

التصفيات الأسيوية المشتركة برانكو كرة القدم منتخب عمان

ذات صلة