هل يفيد العسل الأبيض في الرجيم؟

منذ ١٩ يوم

يُعرف العسل بفوائده العديدة إذ أنّه غنيّ بالعناصر الغذائيّة المهمّة والفيتامينات التي تجعل منه غذاء صحّياً يمكن إدخاله ضمن النّظام الغذائي الصحّي الخاص بإنقاص الوزن.

القيمة الغذائيّة للعسل الأبيض

 

يحتوي العسل الأبيض على عدّة أنواعٍ من الفيتامينات مثل A وB وC وفيتامين D، ومن الأنزيمات أنزيم الانفرتيز والاميليز.

كما أنّ في التّركيب الطّبيعي للعسل العديد من المعادن والأملاح الغذائيّة الهامّة مثل الفسفور والحديد والمغنيسيوم والكبريت والنّحاس والكالسيوم.

والعسل الأبيض غنيّ بالأحماض مثل اللكتيك الستريك، كما يحتوي على نسبٍ هامّةٍ من البروتينات مثل نيكيلوبروتين وبعض الخمائر الطبيعيّة.

السّعرات الحراريّة

 

بالإضافة إلى القيمة الغذائيّة للعسل الأبيض، والتي تساعده على أن يكون جيّداً لإنقاص الوزن، فإنّ كلّ 100 غرام منه يحتوي على 235 سعرة حراريّة مقارنًة بـ387 سعرة حرارية في النّسبة عينها من السكَّر الأبيض، و82 غراماً من السكر و0.3 غراماً من البروتين و17 غراماً من الماء.

 
هل هو جيّد للرّجيم؟

 

يساعد العسل الأبيض في إحراق الدّهون وخسارة الوزن؛ فهو يعمل على تنظيم مستويات السّكر في الدم ويتحكّم في الجوع ويزيد من كفاءة عمليّة الأيض وإحراق الدّهون أثناء النّهار.

كما يعزّز تناول العسل الأبيض بشكلٍ منتظم ومعتدل، عمليّة الهضم ويقوّي نظام المناعة، ويمنح الجسم الكثير من الطّاقة اللازمة التي يحتاج إليها للقيام بمختلف الأنشطة اليوميّة.

العسل والماء الدّافئ

 

عند خلط العسل والماء الدافئ، يصبح الخليط مفيداً لهضم المواد الغذائيّة في الجسم؛ لا سيّما عند تناوله صباحاً.

كما يخلّص هذا الخليط الجسم من السّموم وينقّيه من الفضلات المتراكمة داخل الجسم، وبالتالي يساعد في خسارة الوزن بشكلٍ أسرع وصحّي، حيث أنّه يساعد الكليتين على العمل بشكلٍ أفضل.

الأبيض العسل ريجيم فوائد

أخبار ذات صلة