ثورة الأجانب في الهلال.. انهيار القوة الهجومية وميركاتو صيفي ناري

منذ ٢٢ يوم

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ثورة كبيرة مع بداية الموسم المقبل على مستوى اللاعبين الأجانب.

ويملك الهلال بين صفوفه 7 لاعبين أجانب، وهم:”بافيتمبي جوميز، كارلوس إدواردو، جانج هيون سو، عمر خربين، كويلار، كاريلو، جيوفينكو”.

وتبحث إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، التعاقد مع أكثر من لاعب أجنبي قبل انطلاق الميركاتو الصيفي القادم.

من المؤكد أن يستمر كل من:”كاريلو، وكويلار، وجانج هيون سو” مع الفريق في الموسم المقبل بعد أن تم التعاقد معهم مع بداية الموسم الحالي.
خلال السطور التالية تحركات الهلال في الميركاتو الصيفي القادم..

– رحيل الرباعي
يعد رباعي الهلال الهجومي:”جوميز وخربين وجيوفينكو وإدواردو”، هو المرشح للخروج من قائمة الفريق الموسم المقبل لأسباب متعددة.

يبحث الهلال التعاقد مع مهاجم شاب في الميركاتو الصيفي والاستغناء عن جوميز بسبب الراتب العالي الذي يحصل عليه صاحب الـ 34 عامًا، بالإضافة إلى رغبة الأخير في العودة مجددًا للدوري التركي رفقة جالطة سراي.

على الجانب الأخر تشير الأمور داخل قلعة الهلال أن جيوفينكو سيفضل الرحيل عن صفوف بطل آسيا بنهاية الموسم الحالي، بسبب الضغوط التي يتعرض لها من جانب أسرته.

وفي السياق ذاته، مازال مستقبل إدواردو مع الهلال غير معلوم حتى الآن، حيث يملك اللاعب أكثر من عرض خليجي للرحيل عن صفوف الزعيم الموسم المقبل، حيث يفضل اللاعب البحث عن تحدي جديد خارج المملكة بعدما حقق جميع الألقاب رفقة الهلال.

يمتلك خربين أكثر من عرض للرحيل عن صفوف الهلال الموسم المقبل، سواء بالبيع النهائي أو الخروج على سبيل الإعارة.

ويتطلع الدولي السوري للبحث عن فرصة للمشاركة بسبب ابتعاده المتكرر عن اللعب في الفترات السابقة، بسبب اعتماد الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للهلال على جوميز.

ومن المنتظر أن تتسبب ثورة رحيل اللاعبين الأجانب في الهلال انهيار للقوة الهجومية، حيث يعد الثلاثي “جوميز وإدواردو وجيوفينكو” هم الأكثر تأثرًا مع الفريق في النواحي الهجومية هذا الموسم.

– البحث عن بديل
وضعت إدارة الهلال ملف التعاقدات مع اللاعبين الأجانب ضمن أولوية المجلس في الفترة القادمة، من أجل البحث عن بدلاء للرباعي المقرر رحيله بنفس الإمكانيات الفنية والبدنية.

روجيليو فونيس موري مهاجم وهداف نادي ومونتيري المكسيكي يعد أحد أهم اللاعبين المراد التعاقد معهم لتعويض رحيل جوميز المحتمل.

وتدرس إدارة الهلال أكثر من سيرة ذاتية للاعبين أجانب من أجل الاستقرار على قوام الفريق من اللاعبين الأجانب خلال الميركاتو الصيفي القادم.

الدوري السعودي للمحترفين الهلال السعودي دوري أبطال آسيا

ذات صلة