الهلال حديث العهد بالمنافسة.. تصريحات نارية من أسطورة سعودية سابقة عن صراع النصر والأهلي

منذ ٢٢ يوم

أكد أحمد عيد، أسطورة المنتخب السعودي والنادي الأهلي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق، أن المنافس الحقيقي لـ “الراقي” في حقبة السبعينيات والثمانيات ميلاديًا كان النصر.

ويتربع النصر على قمة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 33 نقطة، من 15 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في ثلاثة وخسر مرتين، وفي المقابل يأتي الهلال وصيفًا بـ 32 نقطة، حيث فاز في 9 مواجهات وتعادل في 5 وخسر مرة وحيدة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ 29 نقطة.

وقال الأسطورة الأهلاوية في تصريحات تليفزيونية: “كان هناك تنافس قوي بين الأهلي والنصر، بينما معظم الفرق الآخرى لم تكن في المنافسة الحقيقة”.

وأضاف أحمد عيد: “الاتحاد والهلال ما كانوا ينافسون الأهلي في تلك الفترة، كانوا أقل منافسة على البطولات في تلك الفترة، عدا في بعض الأحيان وصل أزرق العاصمة لنهائي كأس الملك أمام الاتفاق عام 88”.

وتابع أسطورة المنتخب السعودي ورئيس اتحاد القدم سابقا: “على الجانب الآخر، الأهلي والنصر كانوا الفريقين الوحيدين في السعودية الذين يصلوا لنهائي كأس الملك بصورة دائمة لما يقارب سبع أو ثمان سنوات متتالية”.

وأردف أحمد عيد: “النصرهو الذي كسر احتكار الأهلي لبطولات كأس الملك، بشكل متتالي عام 74 ميلاديا”.

وأستطرد أسطورة الأهلي: “المنافسات وقتها كانت على المناطق، يتصدر الأهلي المنطقة الغربية، والنصر يتربع على الوسطى، وينافس على المنطقة الشرقية نادي الاتفاق”.

الاهلي السعودي الدوري السعودي للمحترفين النصر السعودي الهلال السعودي

ذات صلة