معالي وزير الزراعة يتابع سير العمل بسوق الجملة المركزي للأسماك

منذ ١ شهر

شهد معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية جانبا من عملية البيع والشراء والمزايدة (المناداة) على الأسماك، وذلك بسوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج، حيث قام معاليه بجولة تفقد خلالها العمل بالسوق الذي ساهم إلى حد كبير في ضخ الإنتاج السمكي بعد تجميعه في السوق إلى العديد من محافظات السلطنة. وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي يقوم بها معاليه من وقت لآخر للوقوف على سير المشاريع الزراعية والحيوانية والسمكية بمحافظات السلطنة.

ويعتبر سوق الفليج المركزي واحدا من أهم الأسواق المركزية بالسلطنة وتم افتتاحه في عام 2014 لاستقبال شاحنات نقل وتسويق الأسماك المزودة بحاويات سعة ثلاثة أطنان فما فوق والعائدة لبائعي الأسماك. ويشرف على السوق الذي يقع بمنطقة الفليج بولاية بركاء، المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي.

إنشاء السوق تم وفقا لمواصفات فنية واشتراطات صحية عالية ويتم تشغيله وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية المعمول بها لتشغيل أسواق الجملة حاليا وبما يتناسب مع القطاع السمكي في السلطنة، وتبلغ المساحة الإجمالية لسوق الجملة المركزي للأسماك بولاية بركاء 43 ألف متر مربع وتبلغ مساحة مبنى السوق 12 ألف متر مربع ويتكون السوق من منطقة لاستقبال وفرز الأسماك وصالة مناداة ومنطقة للتحميل والشحن وغرف تبريد ووحدات لإنتاج الثلج ومختبر ومكاتب إدارية ومرافق أخرى.

أخبار ذات صلة