شراب الزنجبيل والعسل للتخلّص من دهون البطن

منذ ٤ أسابيع

طريقة عمل شراب الزنجبيل والعسل لخسارة الوزن
– المكوّنات

حفنة من حبيبات الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على خصائص تساعد في حرق الدهون وخسارة بعض الكيلوغرامات، من أهمّها:

يحتوي الزنجبيل على خصائص لحرق الدهون وخصوصاً تلك المتكدّسة عند منطقة البطن والخصر، كما أنّه غنيّ بنسبة عالية من الألياف التي تسرّع عمليّة الأيض وتحسّن الجهاز الهضمي. هذا الأمر الذي يساهم في التمتّع بخصر منحوت وبطن مسطّح إضافةً إلى التخلّص من بعض الكيلوغرامات.
اكدت العديد من الدراسات ان الزنجبيل يحسّن من التأثير الحراري للطعام الذي نتناوله، مما يعزز الشعور بالشبع ويساعد في كبح الشهيّة. هذا الأمر يلعب دوراً مهمّاً لتجنّب تناول الوجبات الخفيفة، ممّا يساعد بالتالي في عدم اكتساب الكيلوغرامات وخسارة الوزن.
بفضل الخصائص التي يحتوي إليها الزنجبيل والمضادة للكبد، يساعد هذا المكوّن في مكافحة تراكم السموم في الكبد.
ملعقة من العسل

يساعد العسل في خسارة الوزن وذلك للأسباب التالية:

يعمل العسل كعلاجٍ لاضطرابات الجهاز الهضمي، فتصبح عملية الهضم خلال النهار أسهل.
يساعد في حرق الدهون ويحدّ من انتفاخ المعدة.
في الواقع، إستبدال السكر بالعسل لا يسمح للدماغ بإرسال إشارات تطلب المزيد من السكر، ما يعني أنّكِ لن تفرطي في تناول الحلويات خلال اليوم.
يُعتبر العسل واحد من الحلول الآمنة لخسارة الوزن، إذ يوفّر لجسمكِ كلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها مثل الألياف، البروتين، الطاقة، الصوديوم، الفيتامينات وغيرها من المغذيّات.
يزوّدكِ بالطاقة طيلة اليوم من دون الشعور بأيّ تعب.
ملعقة من عصير الليمون

فوائد الليمون على الجسم كثيرة من أبرزها:

الليمون هو من النباتات الحمضية المشهورة باحتوائها على فيتامين C الضروري للجسم وللنمو، ويعدّ مصدراً غنياً لأهم العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، الألياف، المغنيسيوم والكالسيوم.
ألياف البكتين الموجودة في الليمون تساعد على التعزيز من الشعور بالشبع.
يعمل على تنقيته من السموم العالقة فيه التي من الممكن أن تكون سبباً في زيادة الوزن، كما ان الفيتامينات الموجودة في الليمون تساعد في الإسراع في عملية حرق الدهون وتخليص الجسم منها.
– طريقة التحضير والتناول:

أضيفي حبيبات الزنجبيل الى المياه المغليّة واتركيها لبضع دقائق ثم أضيفي العسل والليمون. أفضل توقيت لتناول هذا الشراب هو صباحاً.

Bawabaa Health

أخبار ذات صلة