رجيم سيرتفود كيف يمكنكِ اتّباعه

منذ ٤ أسابيع

هو يرتكز على تناول مأكولات تحتوي على مادة السيرتوين أو Sirtuin، وهي مجموعة من 7 أنواع بروتينات، موجودة أصلاً في الجسم. وظائف هذه البروتينات الأساسية هي، تسريع عملية الأيض، التخفيف من الشهية، وحرق الدهون. يقول إختصاصيو التغذية، أن السيرتفود هو من الريجيمات التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة. كذلك، لا بدّ من الإشارة أن هذا الدايت لا يخفف من كمية العضلات في الجسم، بل على العكس يساعد على الحفاظ عليها وزيادتها بشكل بسيط. كذلك، ولتعزيز فعالية هذا الرجيم، من المهمّ التقيّد بالحصول على 1000 سعرة حرارية يومياً، في الفترة الأولى من الدايت، وزيادة الكمية تدريجياً.

ما هي المأكولات التي يجب تناولها في رجيم سيرتفود؟
هنالك مأكولات معيّنة يجب أن تحرصي على إضافتها إلى أطبقاكِ الرئيسية، كونها تحتوي على بروتين السيرتوين. على سبيل المثال، إن رغبتِ بتناول السمك، أضيفي إليه المكوّنات الغنيّة بالبروتين المذكور، أو احرصي على تناول السلطة الغنية بالكرنب، حبوب الصويا، البقدونس… كذلك، إن طننتِ أن اتباع رجيم معيّن، سيمنعكِ من تناول الحلويات والمأكولات الأحب على قلبكِ، فأنتِ مخطئة. تجدين على رأس لائحة المأكولات المسموحة في دايت سيرتفود، الشوكولا الداكنة! فهي تحتوي على كمية من منشطات السيرتوين. المأكولات التي يجب تناولها في رجيم سيرتفود هي:

الكرنب
الفراولة
البصل
حبوب الصويا
البقدونس
زيت الزيتون
شاي الماتشا الأخضر
الكركم
الجرجير
توت
نبات الكبر
قهوة
الشوكولا الداكنة
أضيفي هذه المكوّنات على أطباقكِ، على أن تكون وجباتكِ صحيّة وغير دسمة. ابتعدي عن المأكولات الغنية بالدهون، الملح والسكر. لتعزيز فعالية هذا الرجيم أيضاً، يمكنكِ أن تلجئي إلى العصائر الخضراء الغنية بالسيرتوين، لتشربيها على شكل وجبة خفيفة. ستحدّ من الشعور بالجوع وتحرق الدهون.

كيف يمكن اتباع رجيم سيرتفود؟
مدّة اتباع رجيم سيرتفود تقتصر على كمية الكيلوغرامات التي تودّين خسارتها. أقصر فترة للحصول على نتيجة مرجوّة، تصل إلى شهر.

في الأيام الـ3 الأولى، عليكِ الإلتزام بإستهلاك 1000 سعرة حرارية. يمكنكِ تناول وجبة واحدة يومياً، وشرب 3 عصائر خضراء تحتوي على المكوّنات التي ذكرناها أعلاه.
في الأيام التالية، ارفعي كمية السعرات الحرارية المستهلكة إلى 1500. احرصي على تناول وجبتين وشرب العصير الأخضر مرتين في اليوم.
في الأسبوعين الأخيرين من الشهر، يمكنكِ أن تحصلي على 3 وجبات مع شرب العصير الأخضر مرّة في اليوم.
للحصول على نتيجة أفضل من المهم أن تستشيري اختصاصي تغذية، لكي يزوّدكِ بدليل كامل حول كيفية اتباع رجيم سيرتفود.

كم كيلوغرام تخسرين بعد اتباع رجيم سيرتفود؟
في حال التزمت بالخطوات المذكورة، من المفترض أن تخسرين حوالي 3.5 كيلوغرام في الأسبوع الأول من الدايت. إن استمريتِ بالرجيم، من السهل جداً أن تتخلّصي من كل الكيلوغرامات التي تزعجكِ، تماماً مثل أديل.

م ج

Bawabaa Health

أخبار ذات صلة