١١ صفقة تنعش سوق الانتقالات الشتوية بالدوري الإماراتي

منذ ١ شهر

انتعش سوق الانتقالات في الكرة الإماراتية خلال الأيام الماضية بعد فتح باب الانتقالات الشتوية في السابع من يناير الجاري.

ومع عودة دوري الخليج العربي بالجولة الثالثة عشرة بعد توقف استمر 21 يوما، سينشط 11 لاعبا أجنبيا بين صفوف أندية الدوري الإماراتي تمت الاستعانة بهم لتدعيم الصفوف في الجولة المتبقية من الدور الأول، بالإضافة إلى جولات الدور الثاني وحتى انتهاء مدة تعاقداتهم مع أنديتهم الجديدة.

ومن بين الـ 11 صفقة يوجد 5 لاعبين برازيليين تمت الاستعانة بهم، ليغلب الطابع البرازيلي على الأداء الهجومي لأندية الدوري الإماراتي في المرحلة المقبلة.

واللاعبون الخمس الجدد هم برونو لاماس وريكاردو مينديز اللذان تعاقد معهما نادي خورفكان على أمل تحسين نتائج الفريق وقيادته لمبارحة المركز الأخير في جدول الترتيب.

كما أن نادي حتا تعاقد مع لاعبين برازيليين هما نيلتون، وروزا، فيما استعان نادي الفجيرة بالبرازيلي الخامس جيفرسون من نادي يونايتد المالطي.

وإلى جانب اللاعبين البرازيليين تعاقد نادي الوحدة مع اللاعبين الكوري الجنوبي لي ميونج والكونغولي بول خوسيه.

وتعاقد بني ياس مع اللاعب الأذربيجاني ألميدا قادما من نادي أستانا الكازاخستاني، وتعاقد الفجيرة مع اللاعب الغاني آرنست أسانتي الذي كانت له تجربة سابقة مع الجزيرة قبل أن يتحول إلى الحزم السعودي، واستعان شباب الأهلي باللاعب الإسباني كوندي قادما من بني ياس، كما استعان فريق عجمان باللاعب الكاميروني سياني.

أما على النطاق المحلي وانتقالات اللاعبين المواطنين فإن الوحدة له نصيب الأسد بانتداباته المؤثرة من اللاعبين المحليين، حيث تعاقد مع خميس إسماعيل لاعب الوصل في مركز الوسط المدافع، وفارس جمعة لاعب الجزيرة في مركز الليبرو.

ونجح نادي بني ياس في ضم اللاعب النصراوي عامر مبارك لصفوفه في ارتكاز الوسط، واستعاد النصر مدافعه المميز الحسين صالح من نادي الوحدة في مركز الظهير، وحصل نادي خورفكان على خدمات اللاعبين فوزي فايز من الشارقة، ومحمد هلال من بني ياس، وفيصل المطروشي من الجزيرة.

وتنتظر الساعات القليلة المقبلة حسم صفقة جديدة لنادي الشارقة، حيث إن مفاوضاته مع اللاعب البرازيلي كايو لوكاس في طريقها إلى النهاية السعيدة، خصوصا بعد حضوره للشارقة، وخضوعه للفحص الطبي، وكان كايو لوكاس خاض تجربة احترافية مميزة بنادي العين قبل أن يتحول إلى نادي بنفيكا البرتغالي، وسيغلق باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإماراتي في تاريخ 3 فبراير المقبل.

الفجيرة حتا دوري الخليج العربي كرة القدم

ذات صلة